تركيا: اعتقال قادة الأكاديميات الحربية البرية والجوية بتهمة الانقلاب

0
48

أنقرة|

أمر القضاء التركي بحبس قادة كل من الأكاديمية الحربية البرية والأكاديمية الحربية الجوية ورئيس أركان قيادة الأكاديميات الحربية، فضلا عن جنرال واحد وتسعة ضباط في إطار تحقيقات محاولة الانقلاب الفاشلة

من جهة أخرى حذر رئيس حزب الخضر الألماني جيم أوزديمير من وصول الاضطرابات الجارية في تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة هناك ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الأتراك الذين يعيشون في ألمانيا.

وقال أوزديمير في تصريحات خاصة لإذاعة ألمانيا اليوم الأحد: “إن ذراع أردوغان الذي يمكن أن يصل إلى قطاعات كثيرة للمجتمع التركي حاليا، ليس مسموحا له أن يصل إلى برلين. وليس مسموحا له أن يصل إلى ألمانيا”.

وأعرب زعيم الخضر الألماني عن أمله في إصدار بيان واضح من الحكومة الاتحادية ببلاده، مفاده “أن الأشخاص المنحدرين من المجتمع التركي ولا يرغبون في الخضوع لنظام حكم أردوغان يمكنهم الاطمئنان أنهم آمنون هنا وأنهم ليسوا مضطرين للشعور بالخوف هنا”.

وأكد أوزديمير أنه لابد أيضا بالطبع من السماح لمؤيدي أردوغان بالتظاهر هنا في ألمانيا، وقال إن ذلك يعود إلى الديمقراطية، واستدرك قائلا: “ولكنه يوجد هناك خط أحمر موضوع أمام ذلك أيضا، إنه يقع عند القيام بأعمال عنف، ولاسيما عند التعصب أو عند ممارسة الضغط على آخرين أو عند القيام بأعمال ترويع. إن ذلك ليس مسموحا به”.

وأكد أنه إذا تمت مهاجمة متاجر هنا أو ممارسة ضغط على آخرين أو ظهور دعوات مشابهة لما هو قائم في تركيا حاليا بعمل قوائم لمعارضي نظام الحكم المشتبه فيهم، “فلابد حينئذ أن يكون هناك إشارة إيقاف قوية تجاه ذلك”.