تحت عنوان “من عنا أوفر ” المجموعة الاقتصادية السورية تطلق فعاليات مهرجان الخير بالتكية السليمانية

0
126

دمشق- هالة إبراهيم /

تحت عنوان “من عنا أوفر ” وبمشاركة 40 شركة صناعية وطنية  اطلقت  المجموعة الاقتصادية السورية بالتعاون وزارة الاوقاف فعاليات مهرجان الخير فعاليات مهرجان التسوق العائلي  في التكية السليمانية بدمشق.

ويستمر المهرجان الذي يهدف إلى تقديم المنتجات الأساسية للأسر السورية بأسعار مخفضة حتى الـ 30من أيلول الجاري ويتضمن تشكيلة واسعة من المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية والمستلزمات المدرسية والألبسة والأحذية والمواد الطبية والمعقمات.

وأكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد في تصريح للإعلاميين أهمية هذه المهرجانات التي تقام في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري وارتفاع الأسعار والتي تتزامن مع افتتاح المدارس مشيراً إلى أن مثل هذه الفعاليات تظهر أن الشعب السوري بما يحمله من قيم وأخلاق يستطيع تجاوز كل الأزمات.

وأوضح وزير الأوقاف أن أسعار المهرجان تختلف عن الأسواق “فهي أسعار التكلفة” حيث أن هناك من قدم حسومات تصل إلى 50 بالمئة على المواد الغذائية والقرطاسية.

وأعرب عن دعم الوزارة لمثل هذه الفعاليات وقال: “نشجع هذه الفعاليات ونتمنى من كل مستطيع أو قادر أن يمد يد العون للمحتاج ولابد لمن انتصر على الإرهاب خلال عشر سنوات من الحرب الظالمة على سورية أن ينتصر على الحرب الاقتصادية التي نواجهها اليوم”.

رئيس المجموعة الاقتصادية السورية الدكتور محمد الجبالي بين أن أكثر من 40 شركة في المهرجان تقدم تشكيلة واسعة من السلع بأسعار منافسة لكسر حلقة الوساطة بين المنتج والمستهلك مشيرا إلى أن المهرجان يتزامن مع موسم العودة إلى المدراس حيث تضمن تشكيلات واسعة من المستلزمات كالقرطاسية والأدوات المدرسية بأسعار أقل من السوق بنحو 30 بالمئة إضافة إلى مشاركة الشركات الغذائية والسورية للتجارة التي تعرض منتجات غذائية بأسعار أقل من السوق بنحو25 بالمئة.

عدد من أصحاب الشركات المشاركة بالمهرجان أكدوا أهمية إقامة المهرجان بهدف التعريف بمنتجاتهم وجذب زبائن جدد حيث أشار صاحب شركة لصناعة حقائب المدارس وائل نفيس إلى أن شركته تقدم منتجات تتميز بجودة عالية بأسعار تنافسية حيث تقدم تخفيضات بنحو 25 بالمئة على الحقائب المدرسية مع الكفالة لمدة عام كامل لافتاً إلى أنه لمس منذ اليوم الأول إقبالاً جيداً على المهرجان.

وأكد الصناعي عبد الرحمن الزند من شركة لتصنيع الزيوت الطبية والعطرية أن جناحه يتضمن منتجات زيوت جوز الهند والسمسم وحبة البركة والخيار وبذور الخس والكتان والزنجبيل واللوز واللافندر والكركم والسدر والليمون بأسعار مناسبة.

ومن شركة لبيع المقبلات الغذائية بين المدير التجاري كريم قباني أن الشركة تقدم عروضا خاصة على منتجاتها التي تتضمن البسكويت والشوكولاتة والكاتو وغيرها فيما أوضح ماهر المنيني صاحب شركة للقرطاسية والمستلزمات المدرسية أن هدف المشاركة غير ربحي إنما كسر حلقات الوساطة بين التاجر والمستهلك مع عروض تصل إلى 30 بالمئة.

عدد من الزوار أشاروا إلى أن المهرجان بأسعاره التشجيعية يتيح للمواطن فرصة لشراء حاجياته الأساسية حيث بين بسام اللحام أنه اشترى القرطاسية ومواد غذائية بأسعار أقل من أسعار مثيلاتها في الأسواق كما لفتت نعمة خديجة أنها وجدت الأسعار مناسبة لذوي الدخل المحدود موضحة أنها قصدت المهرجان لتسوق المواد الغذائية والمستلزمات المدرسية.