تجمد وصقيع وثلوج.. منخفض قطبي جديد غدا الأربعاء

0
28

دمشق/

توقعت الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بدءا من بعد ظهر اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي مترافق مع حالة عدم استقرار حيث تهطل أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد احيانا خاصة فوق المناطق الشمالية والساحلية.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن تأثير المنخفض سيستمر يوم الأربعاء مع بداية تقدم تيارات شمالية شرقية باردة قطبية المنشأ إلى منطقة شرق المتوسط تعمل على تعميق المنخفض السطحي وازدياد الفعالية الجوية ونشاط بسرعة الرياح الجنوبية الغربية التي تصل عند الهبات الى خمسين كيلومترا في الساعة مع هطولات ثلجية تبدا على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1200 متر عند ساعات المساء.

وأوضحت أن الفعالية الجوية ستزداد يوم الخميس نتيجة استمرار تدفق الهواء البارد القطبي وبالتالي يتوقع ان تكون الهطولات ثلجية في معظم المناطق تصل في ساعات المساء إلى 800 متر وما دون حيث تكون الهطولات متقطعة ومختلفة الغزارة بين منطقة وأخرى نتيجة ضعف الرطوبة الموجودة في طبقات الجو كون مصدر الكتلة من اليابسة في مناطق شمال شرق روسيا.

وتوقعقعت أن تبقى الحالة الجوية وتأثير المنخفض الجوي حتى مساء السبت حيث تضعف بشكل تدريجي لافتة إلى أن ما يميز هذا المنخفض هو الانخفاض الحاد بدرجات الحرارة في كافة المناطق وحالات التجمد والصقيع التي ترافق هذه الكتلة ومابعدها.