بوغدانوف يبحث ورمزي إمكانية الدعوة لعقد مؤتمر جنيف 3

0
38

موسكو|

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط والدول الإفريقية نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن سورية رمزي عز الدين رمزي في موسكو اليوم مسألة إنشاء مجموعة اتصال بشأن تسوية الأزمة في سورية مع إمكانية الدعوة لعقد مؤتمر دولي حول سورية جنيف3.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم: إنه جرى خلال اللقاء إيلاء الاهتمام الخاص بتنفيذ مقترحات المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن سورية ستافان دي ميستورا الخاصة بتشكيل أربع مجموعات عمل مختصة لتحقيق التوافق بين النهج السورية المختلفة حول الجوانب ذات الصلة بضمان السلم الأهلي في سورية وكذلك مجموعة اتصال تشارك فيها الأطراف الإقليمية والدولية المعنية بهدف عقد مؤتمر جنيف 3.

وأشار البيان إلى أنه جرى أيضاً تبادل معمق لوجهات النظر حول تطور الوضع في سورية وحولها، مبيناً أن بوغدانوف ورمزي شددا خلال اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود من أجل التوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية سريعة للأزمة السورية وفقا لأحكام بيان جنيف في الثلاثين من حزيران 2012.

ولفت البيان إلى أن الجانبين أكدا أيضا أهمية مسالة توحيد المصادر من أجل التصدي بفعالية للتوسع الإرهابي الذي يهدد كيان الدولة السورية والأمن الإقليمي والدولي.