بوتين يقيل مسؤولين في الكرملين والاستخبارات من مناصبهم

0
53

موسكو|

أعلنت الدائرة الإعلامية للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أقال موظفين من مناصب قيادية في إدارة الرئاسة الروسية، وفي جهاز الأمن الفيدرالي، وفي وزارتي الدفاع والداخلية.

واشارت الدائرة في بيان لها، الى ان “بوتين، أصدر مرسوما لإقالة كوتينكو قنسطنطين فالانتينوفيتش من منصب نائب مدير إدارة الرئيس، مدير الإدارة الطبية في إدارة الرئيس الروسي بناء على رغبته” وحسب البيان، فأنه تمت إقالة الفريق فاسيلي خريستوفورتوف، وكان يشغل منصب مدير إدارة التسجيل والأرشفة في جهاز الأمن الفيدرالي، وسبب إقالته يعود إلى ” بلوغه حد السن للخدمة العسكرية”.

 وأضاف البيان: تم إقالة رئيس الإدارة العسكرية الطبية في وزارة الدفاع الروسية ألكسندر فوسين، ونائب وزير الداخلية الروسي، رئيس قسم التحقيق في وزارة الداخلية الروسية، ألكسندر سافينكوف.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، في سياق رده على سؤال هل الإقالات جاءت على خلفية الانتخابات في أكاديمية العلوم الروسية، “نعم”.

هذا وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي، أنه سيقيل المسؤولين الذين أقدموا على الترشح لانتخابات أكاديمية العلوم الروسية وانتخبوا فيها خلافا لتوصياته.

وسيقوم خبراء القانون بإعداد صيغة قانونية مناسبة لذلك، وأعاد الرئيس بوتين إلى الأذهان أنه في أواخر عام 2015 الماضي طالب المسؤولين بالامتناع عن المشاركة في انتخابات أعضاء أكاديمية العلوم الروسية. ووعد المسؤولين العاملين في هيئة إدارة شؤون رئاسة الدولة ووزارة التعليم ووزارة الداخلية وجهاز الأمن الفيدرالي، إعطائهم الفرصة للعمل فقط في مجال الدراسات العلمية بدلا من شغل المناصب في هياكل السلطة.