بوتين.. روسيا ستدافع عن أمنها أمام تزايد نشاط الناتو بأوروبا الشرقية

0
35

موسكو- ووردبرس

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده “ستدافع عن أمنها باستمرار وبحزم” وأن العقيدة العسكرية الروسية “دفاعية رغم تزايد نشاط الناتو في أوروبا الشرقية”.

بوتينولفت بوتين في اجتماع عقده في وزارة الدفاع الروسية إلى أن القوات المسلحة الروسية استلمت خلال العام الجاري أكثر من5ر4 آلاف قطعة من مختلف نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية بما في ذلك 142 طائرة و135 طائرة مروحية وأربع غواصات و15 سفينة وزورقا و19 مجمعا صاروخيا للدفاع الجوي و590 قطعة من الدبابات وناقلات الجند المدرعة وكذلك 3 مجمعات صاروخية استراتيجية من طراز يارس وتم تحديث سبع قاذفات استراتيجية.

ودعا بوتين لتنفيذ جميع المهام في إطار طلبيات الدولة الدفاعية في العام المقبل لكي تصبح نسبة الأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة مع حلول نهاية العام بحدود 30 إلى60 بالمئة.

وذكر بوتين بأن الوضع حول روسيا لا يصبح أسهل مما كان عليه وقال “أنتم تعلمون حول إنشاء مكونات منظومة الدرع الصاروخية وتزايد نشاط الناتو بما في ذلك في أوروبا وفي أوروبا الشرقية بالدرجة الأولى” مضيفا “إن روسيا كما كانت دوما ستدافع باستمرار عن مصالحها وسيادتها وستسعى إلى تعزيز الاستقرار الدولي وتدعو إلى أمن متكافئ لجميع الدول والشعوب”.
يشار إلى أن يوم الاستلام الموحد للمنتجات العسكرية يجري في روسيا في الوقت الحالي مرة كل ربع عام وخلال عملية الاستلام جرى اتصال بالفيديو مع المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا وتم الحديث خلال ذلك مع قادة كل أنواع وصنوف القوات المسلحة وقادة التشكيلات المنفردة وكذلك مع ممثلي الشركات العاملة في الصناعات الدفاعية.