بهدف تخفيف الأعباء.. خميس يوجه بزيادة مراكز خدمة المواطن في المدن والارياف

0
71

دمشق – هالة ابراهيم

قرر الاجتماع  الخاص “بمراكز خدمة المواطن”  برئاسة المهندس عماد خميس  رئيس مجلس الوزراء التوسع أفقيا  في احداث مراكز مؤقتة جديدة لخدمة المواطنين في المناطق والأرياف و تجهيز الابينة والبنى التحتية اللازمة لها خلال ستة أشهر على أن يتم استكمال هويتها العمرانية والبصرية الدائمة لاحقا  بشكل موحد في كافة المحافظات السورية .

وكلف الاجتماع المحافظين تشكيل فريقي عمل يتبعان لهم مباشرة الاول اشرافي يقوم بأحداث هذه المراكز ويشرف عليها والثاني تنفيذي يضم كوادر مؤهلة  تحمل مواصفات معينة بعد أن يتم اخضاعها لدورات مركزية  على المستوى الاداري والتقني .

واعتمد المشاركون في الاجتماع الآليات الكفيلة بتنظيم العمل خلال المرحلة المقبلة مؤكدين أهمية تحديد هوية بصرية موحدة لجميع المراكز من حيث البناء والتصميم والديكور والكسوة الداخلية ودراسة إمكانية أن تكون المراكز وحدة اقتصادية خدمية وتعديل التشريعات اللازمة لها وانجاز الربط الالكتروني والتواصل الشبكي بين جميع الجهات المعنية لإنجاح العمل.

وتبنى المجتمعون العمل على وضع  وتحديد الخطوات اللاحقة  للتنفيذ وإيلاء  مزيد من الاهتمام لعملية تطوير الإجراءات الإدارية في المؤسسات الخدمية و الاقتصادية التي تقدم خدمات مباشرة للمواطنين  .

واستمع المشاركون إلى عرض  حول مراكز خدمة المواطن و التحديات التي واجهت إطلاقها والحلول المقترحة لتجاوز الصعوبات وانتشار المراكز في مختلف المحافظات .

حضر الاجتماع وزيرا الإدارة المحلية والبيئة  والاتصالات والتقانة  ومحافظو دمشق وريفها وحمص وطرطوس واللاذقية والسويداء .