بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية.. وزارة التجارة تنظم برنامجا علميا الأسبوع القادم

0
22

دمشق –فلاح اسعد

بمناسبة اليوم العالمي للمكية الفكرية  دعت  وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لحضور الاحتفالية المخصصة لإحياء هذه المناسبة والتي ستقيمها مديرية حماية الملكية التجارية والصناعية بالوزارة وفق البرنامج التالي :

–       بتاريخ 25/4/2016، والمتضمنة  برنامجاً علميا زيارات طلبة مدارس دمشق إلى المديرية بهدف اطلاعهم على نشاطات الوزارة الموجهة لدعم الإبداع والاختراع . وتتضمن الزيارة المشار إليها الاطلاع على احدث المعلومات والنشاطات وتقديم عروض ومحاضرات تخصص لكل شريحة من الطلبة ( مدارس ابتدائية – ثانويات ) فضلا تكريم المشاركين في معرض الباسل للإبداع والاختراع من طلبة مدارس دمشق. وذلك في مبنى الوزارة .

–       بتاريخ 26/4/2016 سيتم إقامة ورشة عمل في المعهد العالي للعلوم التطبيقية تتضمن اهمية الملكية الفكرية وفوائدها على مختلف القطاعات وطرق البحث في قواعد بيانات البراءات العالمية .

–       بتاريخ 27/4/2016 سيتم اقامة لقاء  بالتعاون مع غرفة تجارة دمشق يحضره  السادة اصحاب الفعاليات الاقتصادية .حيث سيتم التعريف باهمية الاستفادة من التسجيل الدولي لحقوق الملكية الفكرية وفق المعاهدات الدولية التي انضمت اليها الجمهورية العربية السورية وهي معاهدة التعاون الدولي بشان البراءات وبرتكول مدريد للتسجيل الدولي للعلامات واتفاق لاهاي للتسجيل الدولي للرسوم  والنماذج الصناعية .