بمناسبة اليوم العالمي للمراقبة الجوية.. شركة اجنحة الشام للطيران تكرم المراقبين الجويين

0
170

دمشق- شذا قريمة

بمناسبة اليوم العالمي للمراقبة الجوية كرمت شركة اجنحة الشام للطيران بالتعاون مع المؤسسة العامة للطيران المدني السوري اليوم عددا من المراقبين الجويين في المؤسسة وذلك في نادي ضباط القوات المسلحة في دمشق.

و اشار مدير عام العمليات الجوية في شركة اجنحة الشام الكابتن مأم1ون  العابد الى الدور الهام للمراقبين الجويين السوريين في مجال الرقابة الجوية واسهامهم الايجابي في تأمين سلامة الطيران منوها بأدائهم المميز وخاصة في الظروف الراهنة .

وبين ضرورة الاهتمام والاستمرار في التدريب والتأهيل للمراقبين الجويين بمواكبة التطورات في مجال الرقابة الجوية اضافة الى تزويدهم بالاجهزة الحديثة التي تسهل في عملهم مؤكدا اهمية تكاتف جهود وزارة النقل والمؤسسة العامة للطيران المدني وكل شركات الطيران العاملة في سورية  لتوفير كل احتياجات المراقبين الجويين وتهيئة المناخ المناسب لهم حتى يتمكنوا من اداء عملهم على اكمل وجه.

واشاد مدير تطوير الاعمال لأجنحة الشام اسامة ساطع  بالجهود المبذولة للمراقبين الجويين في مجال الملاحة الجوية وتأمين سلامة الطيران وحركة انسياب الطائرات لافتا الى ان  تكريم الشركة لهؤلاء تقديرا لمواظبتهم على العمل ليلا ونه2ارا  بهدف تحقيق الامن والامان للمسافرين وللطائرات على حد سواء.

من جهته  بين مدير الحركة الجوية للطيران المدني في مطار دمشق الدولي حسن حمود  ان مراقبة الحركة الجوية من اهم ركائز صناعة النقل الجوي في العالم وضمانة انتظامها وعدم تأخيرها فيما اوضح  نائب رئيس نقابة عمال النقل الجوي هاني حليمة ان مهنة المراقب الجوي تعد من اخطر واصعب المهن على الاطلاق وتتطلب تركيز عاليا مشيرا الى ضرورة تأمين متطلبات عمل المراقب الجوي للقيام بعمله على اكمل وجه ومبينا ان العاملين في هذا المجال كانوا الرديف الحقيقي للجيش والقوات المسلحة بالتزامهم في العمل و مواظبتهم على الدوام وحفاظهم على وسائل الانتاج رغم الظروف الصعبة.

حضر الحفل ممثلين عن مؤسسة الطيران المدني السوري ممثلة بـ عفيف خوري  مدير مكتب مدير المؤسسة وعدد من اعضاء مجلس الشعب والمراقبين الجويين وغاب عن الحفل ممثلي المؤسسة العربية للطيران السورية .