بمشاركة سوريا.. فعاليات معرض “هوريكا 2015” للصناعات الغذائية تستمر في بيروت

0
53

بيروت|

تستمر في مدينة بيروت فعاليات معرض “هوريكا 2015” للصناعات الغذائية وخدمات الضيافة والتعبئة والتغليف بمشاركة جناح الشركات السورية برعاية اتحاد المصدرين السوري.

مازن حمور أمين سر اتحاد المصدرين السوري قال إن مشاركة سورية في المعرض تتيح الفرصة لعرض المنتجات الغذائية بشقيها الزراعي والحيواني بالمعرض، وبالتالي تحقق التواصل مع العارضين بالمعرض للترويج المناسب لهذه المنتجات التي تلاقي استحساناً لدى الأسواق الخارجية.

ولفت حمور إلى عزم الاتحاد المشاركة في المعارض القادمة وزيادة حجم المشاركة السورية في ضوء التقييمات التي يجريها الاتحاد في كل معرض.

من جانبه أشار إياد محمد خازن اتحاد المصدرين بأن المعرض يلاقي “إقبالا كبيراً” من الزوار موضحا أن الجناح السوري يضم شركات متميزة في مجال الصناعات الغذائية والتي تحظى بسمعة طيبة وانتشار واسع كونها تنتج مواد غذائية بمواصفات عالية الجودة وسعر منافس وتمتلك العديد من العلامات التجارية المشهورة داخل وخارج سورية كما نوه محمد إلى أن الصناعات السورية بمختلف قطاعاتها بما فيها الصناعات الغذائية بدأت تستعيد مكانتها في الأسواق الداخلية والخارجية ونسعى من الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص إلى تعزيز شعار “صنع في سورية ” وإعادة التألق له في المرحلة الحالية ومرحلة إعادة الإعمار.

يشار إلى أن فعاليات المعرض التي بدأت بـ19 من الشهر الجاري تستمر لغاية ليوم يوم غدا وسبق أن شاركت سورية عبر اتحاد المصدرين بداية هذا العام  بالدورة 20  للمعرض العالمي للأغذية “غلف فود” في مركز دبي التجاري العالمي.