بمشاركة حوالي 500 شركة صناعية وتجارية… ينطلق معرض حلب الدولي السبت 20 نيسان

0
54


دمشق- اخبار سوريا

تحت رعاية وزارة الاقتصاد والتجارية الخارجية وشركة سيريتل وشركة نظام للمعارض تطلق فعاليات معرض حلب الدولي بنسخته الثانية السبت المقبل  20 نيسان ولغاية  26 نيسان الجاري في المدينة الرياضية في الحمدانية بمشاركة ما يقارب 500 شركة من مختلف المجالات الصناعية والتجارية .

المدير التجاري في شركة نظام للمعارض مصطفى نظام بين أن الهدف من إقامة معرض حلب الدولي بنسخته الثانية هو الترويج للصناعات والمنتجات السورية محلياً ودولياً وتشجيع استخدام المنتج السوري، إضافة إلى دعم جهود الدول الرامية إلى دعم الصناعة المحلية، وتعريف المستثمرين ورجال الأعمال بشكل مباشر على الصناعات السورية، وإفساح المجال أمام الشركات والمؤسسات الوطنية لتبادل الخبرات.

ولفت نظام إلى أن المعرض يسهم في الإضاءة على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة من خلال الأعمال الموازية لمعرض حلب‏ ‏الدولي مبيناً أنّ معرض حلب الدولي الثاني يعد أكبر تظاهرة صناعية وتجارية واستثمارية وسياحية وثقافية في مدينة حلب، العاصمة الاقتصادية السورية، مبيناً أنّ أهم ما يميز المعرض فخامة العرض ودقة التحضير والتنسيق.

ولفت نظام إلى أن القطاعات الاقتصادية السورية كافة «القطاع التجاري- القطاع الصناعي- القطاع الخدمي- القطاع الثقافي والتقني والتكنولوجي» ستشارك في هذا المعرض وذلك ضمن صالاتها الست الأساسية إضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى التي ستتم إقامتها خارج هذه الصالات.

وبين نظام أن أهم ما يميز هذه الدورة هو التحكم أكثر فيما يتعلق بموضوع سقوف الصالات التي تم استخدام سقوف معدنية مميزة وهي من الطراز الأول ما سيحد من حصول أي مشكلة.

وأشار نظام إلى أن المساحة التي تم تخصيصها لإقامة المعرض تبلغ 4 آلاف متر مربع، معتبراً أنّ معرض حلب الدولي هو توءم أصغر لمعرض دمشق الدولي.

وبالنسبة للدول الأجنبية المشاركة لفت نظام إلى مشاركة جمهورية الصين الشعبية وأندونيسيا وفنزويلا وجنوب إفريقيا والفلبين وصربيا وأرمينيا وفلسطين واليمن.

وأوضح نظام  أن الهدف من المدعوين الخارجيين للمعرض ورجال الأعمال من الدول المجاورة وبعض الدول الأوروبية هو عقد الصفقات وإبرام العقود.

يشار إلى أن شركة نظـام للمعارض المنظمة للمعرض هي شركة تنظيم معارض وخدمات وعلاقات عامـة تأسست عام 1991 في محافظة دمشق وتعنى فـي تنظيم المعارض التخصصية والتجارية والاستهلاكية والدولية في سورية وحول العالم. aI9 { 8{�I9 { 8{9J9 { 8