بمشاركة أكثر من /250/ شركة من /26/ دولة عربية وأجنبية … انطلاق فعاليات مجموعة معارض سورية التخصصية

0
49


دمشق- بشرى برهوم- أخبار سوريا والعالم|

بمشاركة أكثر من /250/ شركة من /26/ دولة عربية وأجنبية انطلقت اليوم فعاليات مجموعة /معارض سورية التخصصية/ في البناء والصناعة والكهرباء والطاقة المتجددة وذلك على مدينة المعارض بدمشق وتستمر لغاية ال/27/ من الشهر الجاري.

مجموعة /معارض سورية التخصصية/ التي تنظمها مؤسسة طيارة للمعارض والمؤتمرات الدولية تشمل إقامة ثلاثة معارض في الوقت نفسه وهي.. المعرض السوري الدولي للبناء والتشييد والبنى التحتية /ميبيلد شو/ بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان والمعرض السوري الدولي /سينيكس/ للآلات والمعدات الصناعية بالتعاون مع وزارة الصناعة والمعرض السوري الدولي /سيريا ميب/ للكهرباء والميكانيك وأشغال المياه بالتعاون مع وزارة الكهرباء.

وفي تصريح للصحفيين بين وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة ان معرض /سينيكس/ ظاهرة مهمة اقتصاديا وصناعيا تقوم بعرض منتجات الشركات الصناعية الاقتصادية وفق احدث التطورات والتقنيات والمنتجات مؤكدا أن الشعب السوري شعب صناعي ومتطور يستطيع أن يقوم بتصنيع كافة الآلات والمنتجات وبالتالي يوفر منتجه محليا وتصديريا  مشددا على أن الصناعة السوية صناعة متقدمة بالافكار الفنية ومتطورة لحرفية الصناعي السوري الذي ينتج الآلات رغم الحصار للوصول الى تطور وتقدم.

وفي تصريح مماثل بين مدير المؤسسة المنظمة موفق طيارة أن المعارض التي تختص جميعها بمستلزمات مرحلة إعادة الإعمار تهدف لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه تقنيات البناء العالمية والتكنولوجيا الحديثة في قطاع الإنشاءات والطاقة المتجددة وترويج وتسويق منتجات الشركات وإبرام الصفقات التجارية اضافة إلى خلق منصة تواصل مباشر بين الشركات الوطنية والعربية والأجنبية.  

بدوره بين معاون وزير الاسكان المهندس محمد سيف الدين أهمية المعرض لجهة التعريف بالمنتجات الجديدة في المرحلة القادمة لاعادة الاعمار في سورية مشيرا إلى التقدم والتطور الكبير الذي تحققه المنتجات السورية التي تعرض في هذه المعارض  عاما عن عام مشيرا إلى أن هناك شركات جديدة ودول جديدة صديقة تشارك في المعارض السورية عبر منتجات يمكن الاستفادة منها في المرحلة المقبلة من اعادة الاعمار.

ويشارك في المعارض عدد من الشركات الإيطالية والهنغارية والكويتية والإماراتية والعمانية واللبنانية والمصرية والإيرانية والأردنية والصينية والهندية.