بكلفة 400 مليون ليرة.. دخول مصنع دوائي في الخدمة باللاذقية

0
26

اللاذقية/

بدأ العمل في مشروع الدراسة الفنية لأول مصنع دوائي لمصلحة نقابة الصيادلة في محافظة اللاذقية على مساحة (9) آلاف متر مربع في المنطقة الصناعية الجديدة بمدينة اللاذقية.

وذكر فراس بسما رئيس مجلس فرع نقابة صيادلة اللاذقية، أنه صدر قرار المكتب التنفيذي للمحافظة ومجلس مدينة اللاذقية واللجنة الفنية المعنية المتضمّن تحديد الموقع وتخصيص النقابة بالمساحة المطلوبة لإقامة مشروع التصنيع الدوائي، وتم التصديق عليه إيذاناً بتحديد آلية العمل والاستثمار ليصار إلى إنجاز الترخيص الأولي للمشروع الذي تصل كلفته التقديرية إلى 400 مليون ليرة تشمل البنى التحتية والأعمال الإنشائية والتجهيزات.

ومن المخطط أن يبدأ المشروع بإنتاج الحبوب والشرابات الدوائية في المرحلة الأولى من الإقلاع والتشغيل والاستثمار، كما يتيح توفير 100 فرصة عمل من اختصاصات مختلفة: دوائية – صيدلانية – هندسية – فنية.

وأوضح بسما لصحيفة “البعث” أنه سيتم تطوير خطوط الإنتاج تباعاً لتصنيع وتأمين مختلف الاحتياجات الدوائية، وهذا يسهم في تغطية المتطلبات محلياً والاستغناء عن استيرادها.

وأكد أن المشروع اقتصادي اجتماعي خدمي في آن معاً بالنظر إلى أهميته الطبية الدوائية بشكل رئيسي وأساسي لأن المحافظة تفتقر إلى معمل دوائي، كما يسهم في التشغيل وفي دعم الاقتصاد الوطني، ولفت بسما إلى أنه يتم حالياً تشكيل فريق متخصص لوضع الدراسة المتكاملة للمشروع فنياً وإنتاجياً وتشغيلياً واستثمارياً وفق المواصفات والمعايير التي تحقق الجدوى والهدف من المشروع.