بعد غياب 3 سنوات.. عودة الاتصالات إلى مدن دير الزور والبوكمال والميادين

0
95

دير الزور|
عادت الاتصالات الخلوية والأرضية, يوم السبت, للعمل من جديد في جميع المناطق التي استعادها الجيش العربي السوري بريف دير الزور.
وذكر محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره ان “الاتصالات في جميع مناطق ريف دير الزور التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار عادت للعمل في إطار الجهود الحكومية المتسارعة لتأهيل ما خربه الإرهابيون ولا سيما في قطاع الاتصالات الذي تعرض لتخريب من قبل تنظيم (داعش)”.
من جهته, اشار مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بدير الزور رمضان الضللي الى أن “ورشات الشركة بدأت بالعمل فور إعلان الجيش استعادة أرياف دير الزور وتمكنت من إعادة تشغيل الاتصالات الأرضية والخلوية إلى كامل ريف المحافظة “.
ولفت الضللي إلى أنه “تم تشغيل 500 خط هاتفي أرضي في البوكمال و500 خط في الميادين و500 خط في ريف دير الزور الغربي ويتم العمل على توسعة وزيادة الخطوط الهاتفية حسب الحاجة “.
وأدت جرائم إرهابيي “داعش” إلى تدمير جزء من منظومة الكهرباء والاتصالات بالإضافة إلى كبير من البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة وقد وصل الجيش في 5 أيلول الماضي إلى مدينة دير الزور وتمكن من فك الحصار عنها كما تمكن من استعادة عدة مناطق وبلدات بريف دير الزور ابرزها مدينة البوكمال والتي انتزعها في 9 تشرين الثاني من جديد من قبضة “داعش”.