بعد ترحيل ألفي مسلح منها إلى إدلب.. مدينة التل عيونها خضر

0
140

ريف دمشق|

خرج اليوم نحو 2000 مسلح من مدينة التل بريف دمشق باتجاه محافظة إدلب في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحكومة السورية والمسلحين لإنهاء جميع المظاهر المسلحة في المدينة.

وذكر مصدر في لجنة المصالحة بالمدينة إنه بخروج هؤلاء المسلحين أصبحت المدينة خالية من السلاح والمسلحين وذلك في خطوة تمهد لعودة جميع مؤسسات الدولة إليها بشكل كامل.

ولفت المصدر إلى أنه “تمت اليوم تسوية أوضاع عدد من المسلحين بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 وتأمين خروج من تبقى من المسلحين بعد تسليم أسلحتهم لتصبح المدينة بذلك خالية من السلاح والمسلحين بشكل كامل”.

وينص مرسوم العفو على الإعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الأسباب وكان فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الأنظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.

وتم أمس في بلدة خان الشيح بريف دمشق الغربي الانتهاء من تنفيذ اتفاق المصالحة بالبلدة بعد تسليم المسلحين عشرات العربات المدرعة والصواريخ وقواذف الـ أر بي جى ومئات القناصات والبنادق الآلية وكميات من الذخيرة وتسوية أوضاع معظمهم وتأمين خروج من تبقى منهم إضافة إلى تحرير 23 مختطفا من المدنيين والعسكريين.