بعد انباء عن انتشاره.. نقيب صيادلة سوريا: لا وجود لعطر “قاتل” في الأسواق

0
31

دمشق|
نفى نقيب صيادلة دمشق، محمود الحسن، وجود عطر ” ريلاكس القاتل” في الاسواق السورية, وذلك بعد تداول انباء عن انتشاره.
واوضح الحسن انه ” تم التعميم على جميع الفروع، والتعاون مع جميع مديريات الصحة، مع إجراء عشرات الجولات على الصيدليات”، مؤكداً “عدم وجود لعطر يحمل الاسم المذكور في الأسواق بوجود الوعي الصحي”.
واكد على “استمرار إجراء الجولات الميدانية المكثفة لمنع تداول أي مستحضر يدخل بطريقة غير نظامية”.
وكانت وزارة الصحة، طالبت مؤخرا، مديرياتها في المحافظات بتشديد الرقابة للتأكد من عدم وجود أو تداول عطر يحمل اسم “ريلاكس”، بعد أنباء عن كونه قاتل.
وقالت الوزارة في حينها، ان كتاباً ورد إليها من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بخصوص عطر يحمل اسم “ريلاكس”، يسبب الموت المفاجئ بعد ثلاثة أيام من استخدامه، منتشر في لبنان وسيتم إدخاله الى القطر وتوزيعه في الاسواق والصيدليات المحلية.
وكان محافظ اللاذقية خاطب في تشرين الأول الماضي، مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة، إثر معلومات عن وجود العطر في دول الجوار، مطالباً باتخاذ اجراءات لازمة بعد ملاحظة انتشار عدّة أشخاص في المدينة، يجولون في الحدائق ويحملون حقائب، ويزعمون أمام “زبائنهم” بأنهم باعة “عطور”، محذّرةً من أن يكونوا من الأشخاص الذين يسوّقون لهذا “العطر القاتل”.
يشار إلى أن شائعة مشابهة، انتشرت في 2008 تحذر من عطر باسم “لوفلي”، في دول الخليج ومصر، وتم نفيها في العام ذاته بشكل رسمي.