بعد الرياض.. واشنطن تغلق سفارتها بجيبوتي 3 أيام لأسباب أمنية

0
32

واشنطن/

أفادت قناة “روسيا اليوم” اليوم الخميس، نقلا عن مسؤول بالخارجية الأمريكية أنه تم إغلاق السفارة الأمريكية في جيبوتي لمدة 3 أيام نتيجة تهديدات، غير أن المسؤول الأمريكي لم يكشف عن طبيعتها على وجه التحديد.

ومن المنتظر أن يبدأ سريان قرار إغلاق أبواب السفارة الأمريكية في جيبوتي، التي تستضيف قاعدة عسكرية أمريكية، بدءا من اليوم.

ويأتي القرار بعد أيام على تعليق السفارة الامريكية في الرياض والقنصليتان الأميركيتان في جدة والظهران خدماتها القنصلية عقب تحذيرها من خطر تعرض عمال النفط الغربيين لهجمات او عمليات خطف من قبل جماعات إرهابية في السعودية.

ودعت السفارة الرعايا الأميركيين إلى اتخاذ إجراءات وقائية إضافية ولزوم الحذر في حال وجدوا في أماكن عامة.

وتعرض مواطنون غربيون فى السعودية الى اربع هجمات منذ تشرين الأول الماضي كما سجلت الحدود السعودية العراقية مطلع العام الجاري حادثا لارتداد الإرهاب الذي دعمته سلطات آل سعود في سورية والعراق حيث اسفر هجوم مسلح على مركز سويف الحدودي السعودي مع العراق في الخامس من كانون الثاني الماضي عن مقتل قائد لحرس الحدود وجنديين سعوديين واصابة ضابط في وقت يجمع فيه المراقبون على اعتماد إرهابيي تنظيم القاعدة والتنظيمات التي تدور بفلكها على الفكر المتطرف للوهابية التي تصر سلطات آل سعود على نشرها.