بعد الحجز على أمواله.. إعفاء مدير الشركة السورية للاتصالات من منصبه

0
25

دمشق: أصدرت الهيئة العامة للاتصالات قراراً بإنهاء تكليف مدير الشركة السورية للاتصالات بكر بكر، نافية تكليف بديل عنه إلى الآن.
وفي تصريح صحفي، قال رئيس الهيئة العامة ناظم بحصاص: “إن الهيئة أصدرت القرار رسمياً كما جاء بالتسلسل وفق آليات التعيين وإنهاء التكليف في الشركة السورية”، مبيناً أنه لغاية لم يتم تكليف البديل عنه بعد.
وأضاف “مجلس إدارة الشركة السورية للاتصالات سيجتمع غداً لتكليف البديل”، منوهاً إلى أن نظام التعيين في الشركة يأتي وفق قانون الشركات.
هذا وكان تداول الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة خلال الساعات الماضية خبر استقالة المدير العام لشركة الاتصالات السورية بكر بكر من منصبه، وتكليف المهندس إياد الخطيب بدلاً عنه، الأمر الذي نفته الشركة.
وكانت وزارة المالية أصدرت قراراً من العيار الثقيل يتضمن الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لموظفين في الشركة السورية للاتصالات من بينهم مدير عام الشركة المهندس بكر بكر .
ولم يوضح القرار سبب الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة على المذكورين، ولكنه طلب في المادة الثانية منه نشر القرار وإبلاغه من يلزم لتنفيذه.