بريطاني يسير في شوارع لندن ملتحفاً علم “داعش” على مرأى السلطات البريطانية

0
31

لندن|

تناقل مستخدمو شبكات التواصل في بريطانيا صورةً لرجلٍ بريطاني، حمل طفلةً على كتفيه، وغطى نفسه براية تنظيم “داعش” المتطرّف، فيما حملت الطفلة رايةً صغيرة للتنظيم، ورفرفت بها في شوارع مدينة لندن.

وتأتي الصورة بعد أيام قليلة على العمل الارهابي الذي استهدف منتجعاً في تونس، وراح ضحيته عددٌ كبير من الضحايا الأوروبيين، 30 منهم بريطانيون.

وتساءل أحد البريطانيين ممّن تناقلوا الصورة على موقع “تويتر”: “لماذا نسمح لمثل هذا الأمر بالحصول في شوارعنا. رجلٌ يحمل راية تنظيم “داعش” يمشي حرّاً طليقاً بالقرب من ساعة بيغ بين“.

وقال متحدّث باسم الشرطة لصحيفة “ميرور” البريطانية، إنهم لم يتمكّنوا من توقيف الرجل المناصر لـ “داعش”، حيث أنه “لم يخرق القانون”، وأضاف: “ارتداء، حمل أو إظهار راية لتنظيم متطرّف لا تعتبر أموراً غير مشروعة، ما لم يثبت أن من قام بها عضوٌ أو داعمٌ لذاك التنظيم“.

يذكر أن عدداً متزايداً من المتطرّفين البريطانيين، يلتحقون يوماً بعد يوم، بتنظيمات متشددة، على رأسها “داعش”، الذي ينشط في الشرق الأوسط عموماً، وفي سوريا والعراق خصوصاً، وتقول السلطات البريطانية، أنها تدعم عملياتٍ مستمرة للحدّ من خطر التطرّف، الذي بات يهدّد الأمن القومي للمملكة المتحدة، وسائر دول أوروبا.