بروجردي في دمشق غداً ويؤكد: صمود سورية قربها من الحل

0
41

طهران|

قال مصدر إيراني إن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي سيصل على رأس وفد برلماني إلى دمشق صباح الأربعاء قادماً من بيروت، التي أكد عقب الوصول إليها أمس أن «روح الصمود والتصدي والمثابرة التي أبدتها سورية طوال السنوات الخمس المنصرمة من الأزمة التي تعصف بها إن كان على صعيد الحكومة أو الشعب أو الجيش، إضافة إلى الدور المميز للرئيس بشار الأسد ووقوف المقاومة اللبنانية إلى جانب سورية، كلها أدت مجتمعة إلى اقترابنا من الانجاز النهائي على الساحة السورية وحل الأزمة فيها».

وأوضح بروجردي لدى وصوله مطار بيروت في تصريح للصحفيين نقلته «سانا»، أن النصر سيكون حليف سورية ومحور المقاومة في نهاية المطاف، في حين ستصل خيارات المحور المقابل الذي احتضن ودعم ومول ودرب المجموعات الإرهابية، إلى الحائط المسدود.

من جانبه أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان أن إيجاد حل للأزمة في سورية مسألة مهمة جداً بالنسبة للمسؤولين الروس ولاسيما أنهم لم يغيروا إستراتيجيتهم التي يتبعونها بهذا الخصوص رغم أن الضغط الأميركي كبير جداً.

واعتبر عبد اللهيان أن تصرفات الولايات المتحدة المتناقضة حيال الأزمة في سورية تشير إلى أنها تهدف إلى زعزعة الأوضاع في المنطقة ليصب ذلك في مصلحة سياساتها، لافتاً إلى أن الشعب السوري وحده هو من يقرر مستقبل بلاده.