برعاية الرئيس الأسد.. مؤتمر الشباب للتنمية البشرية يناقش الريادة السورية للكوادر البشرية

0
109

دمشق|

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد انطلقت فعاليات مؤتمر الشباب الأول للتنمية البشرية تحت شعار “شباب مبدع.. مؤسسات رائدة” وذلك على مدرج جامعة دمشق اليوم بالتعاون بين وزارة التنمية الإدارية والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وقالت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف إن “المؤتمر يكتسب أهميته لجهة التأكيد على دور الشباب في مرحلة البناء وإعادة الإعمار والتأسيس لقاعدة معرفية تنطلق من سبر احتياجاتهم التدريبية ومهاراتهم وامكانات تأهيلها للوصول الى مردود عال لأداء المؤسسات وزيادة كفاءة الموارد البشرية الشابة”.

وفي تصريح مماثل أكدت عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيسة مكتبي التعليم الخاص والمعلوماتية دارين سليمان أهمية المؤتمر لاشراك الشباب والطلاب السوريين في مناقشة قضايا تهتم بتمكينهم والتعرف على التحديات والصعوبات وربط المسار التعليمي بالتدريبي وغيرها من القضايا التي تهم الشباب والوطن على حد سواء.

ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي يستمر لغاية الـ14 من أيلول الجاري أوراق عمل حول مشروع الريادة السورية للكوادر البشرية وربط المسار التعليمي بالتدريبي لضمان جودة الموارد البشرية الشابة وسبل تعزيز القدرات القيادية وقياس الأداء الإداري في الجهات والمؤسسات العامة ومكافحة الفساد الإداري.