برشلونة يتلاعب بفياريال ويضع قدمه الأولى في نهائي الكأس

0
26

برشلونة/

بأقل مجهود.. حقق فريق برشلونة الفوز على ضيفه فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب “كامب نو” في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا.

سجل ثلاثية البارسا ليونيل ميسي وأندريس إنييستا وجيرار بيكيه في الدقائق 41 و50 و64، بينما سجل مانويل تريجروس هدف فياريال الوحيد في الدقيقة 48، ليضع الفريق الكتالوني قدمه الأولى في المباراة النهائية، قبل لقاء العودة بين الفريقين يوم 4 مارس على ملعب “المدريجال”.

احتفظ لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة بالتشكيلة التي اكتسحت بلباو 5-2 في الجولة الماضية من “الليجا”، باستثناء أربعة تعديلات في حراسة المرمى الألماني أندريه تير شتيجن، وغير توليفة الوسط بالكامل حيث أشرك ماسكيرانو وأندريس إنييستا ورافينيا ألكانتارا منذ البداية.

خاض البارسا اللقاء بأعصاب هادئة تماماً، عززها استسلام المنافس ولجوئه للدفاع عن منطقة مرماه، حيث تحرك ألبا وألفيس وإنييستا ورافينيا بحرية على الطرفين، وكان نيمار وسواريز مصدر إزعاج دائم، بينما كان ليونيل ميسي عنوان الخطورة الدائم طوال الشوط الأول، حيث هدد المرمى بتسديدتين.

احتسب حكم المباراة أربع دقائق وقت بدل ضائع، كاد سواريز في بدايتها أن يسجل هدفاً رائعاً من منتصف الملعب مستغلاً خروج الحارس، إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن، لينتهي اللقاء بفوز مريح ومستحق للبلوجرانا.