برديتش يسحق نادال ويلحق بديوكوفيتش إلى قبل نهائي استراليا

0
35

ملبورن/

قدم التشيكي توماس برديتش واحدة من أفضل مبارياته وأنهى أطول سلسلة هزائم أمام نفس المنافس في على مستوى المحترفين بعد فوزه 6-2 و6-صفر و7-6 على الاسباني رفائيل نادال المصنف الثالث ليصعد إلى قبل نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء.

ولم يفز برديتش المصنف السابع في آخر 17 مباراة جمعته بنادال وهي أطول سلسلة هزائم للاعب أمام أحد المنافسين في التنس.

وبدأ برديتش اللقاء بقوة في مواجهة نادال الحاصل على 14 لقبا في البطولات الكبرى وأجبره على التراجع وراء الخط الخلفي للملعب بسبب ضرباته العميقة.

وفاز برديتش بالمجموعة الافتتاحية للمرة الأولى في سبع مباريات أمام نادال ثم اكتسح منافسه الاسباني في المجموعة الثانية التي امتدت 25 دقيقة فقط.

وقاوم نادال بشدة في المجموعة الثالثة لكن برديتش حسم الشوط الفاصل لصالحه بنتيجة 7-5 ليصعد لمواجهة البريطاني اندي موراي أو الاسترالي نيك كيرجيوس.

وكان الصربي نوفاك ديوكوفيتش ضمن ظهوره للمرة 23 على التوالي في دور الثمانية لبطولة من الاربع الكبرى للتنس بعد تغلبه على جيل مولر لاعب لوكسمبورج 6-4 و7-5 و7-5 في استراليا المفتوحة مساء الاثنين.

وواجه ديوكوفيتش صعوبات أمام مولر المصنف 42 الذي يجيد ضربات الارسال القوية بيده اليسرى لكن بطل استراليا أربع مرات سدد هو الاخر ارسالات لا تصد وتفوق على منافسه البالغ من العمر 31 عاما حينما كان يحاول الهجوم على الشبكة.

وانتظر مولر حتى الشوط السادس من المجموعة الثالثة ليحصل على فرصة لكسر ارسال منافسه الصربي لكنه أهدرها.

وسدد ديوكوفيتش سلسلة من الضربات التي حصل من خلالها على نقاط مباشرة ليكسر ارسال مولر في الشوط 11 من المجموعة الثالثة وواصل تفوقه ليضرب موعدا مع الكندي ميلوش راونيتش المصنف الثامن في دور الثمانية.