بدء تقديم طلبات الترشيح لعام 2020 لبرنامج لوريال – اليونسكو “من أجل المرأة في العلم”

0
59

منح المشرق العربي للباحثات الصاعدات

لبنان، بيروت،  2020- أطلقت شركة لوريال المشرق العربي، بالشراكة مع المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان،  نسختها السابعة لبرنامج لوريال – اليونسكو من أجل المرأة في العلم – منح المشرق العربي للباحثات الصاعدات ، بغية تعزيز وتشجيع دور المرأة العربيّة في مجال العلوم والأبحاث.

بإمكان جميع الباحثات القادمات من العراق والأردن ولبنان وسوريا ودولة فلسطين  القيام بتقديم الطلبات  قبل تاريخ 12 نيسان (إبريل) 2020، عبر المنصة الإلكترونية التالية: www.fwis.fr .

سيتم اختيار ست باحثات متميزات في مجالات علميّة متعدّدة من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من علماء بارزين من مختلف دول المشرق العربي، يرأسها البروفيسور معين حمزة، أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلميّة في لبنان.

سيتم منح ثلاث زمالات قيمة كل واحدة منها 10000 يورو لثلاث باحثات عربيات في مرحلة ما بعد الدكتوراه،  و ثلاث منح، قيمة كل واحدة منها 6000 يورو، لثلاث طالبات في مرحلة الدكتوراه، لدعمهنَ في مسيرتهنَ العلمية والمهنية. 

وحتى يومنا هذا، تم تكريم ودعم أكثر من 3200 إمرأة متفوقة وموهوبة من قبل برنامج لوريال – اليونسكو “من أجل المرأة في العلم” في 117 بلد حول العالم. من خلال تعزيز وتشجيع دور الباحثات المتميزات في مراحل مختلفة من حياتهنَ المهنية،  يلتزم البرنامج بتحسين تمثيل المرأة في العلوم وخصوصاً في المراكزالعالية لاتخاذ القرارات. 

https://bit.ly/3bpQekE

لتقديم الطلبات ولمزيد من المعلومات يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني التالي: www.fwis.fr