بتوجيه من الرئيس الأسد.. الحكومة تخصص 1,365 مليار ليرة لمحافظة الحسكة

0
37

الحسكة|

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد خصصت الحكومة اليوم  محافظة الحسكة بمليار و 365 مليون ليرة سورية لدعم الموازنة المستقلة للمحافظة والوحدات الإدارية فيها وعدد من المشاريع الخدمية.

الإعلان عن التخصيص جاء اليوم في تصريحات لرئيس الحكومة وائل الحلقي خلال زيارته إلى محافظة الحسكة خلالها مراكز امتحانية للشهادة الثانوية ومركز استلام الحبوب بالقامشلي وبعض الأسواق الشعبية وعددا من الأفران والمخابز الاحتياطية وصالات الخزن والتسويق في مدينة الحسكة.

وتتوزع المنحة المقدمة لمحافظة الحسكة بواقع 200 مليون ليرة سورية لدعم الموازنة المستقلة في الحسكة و350 مليون ليرة لدعم الوحدات الإدارية و75 مليون ليرة لمشاريع الصرف الصحي و50 مليون ليرة للمناطق الصناعية ومثلها إعانة لحفر الآبار الارتوازية و200 مليون لصيانة المدارس والأبنية الحكومية و80 مليونا لتأمين تجهيزات مركز الاورام ومبالغ أخرى لدعم مشاريع خدمية ومالية.

1599ودعا رئيس الحكومة من القامشلي إلى ترحيل الأقماح المستلمة مباشرة وتسليم الفلاحين مستحقاتهم حيث “تم تخصيص 80 مليار ليرة لشراء هذا الموسم ووضع 2 مليار ليرة في المصارف الزراعية للتسليم المباشر” داعيا لإيجاد آليات أفضل للاستلام والتخزين وتجاوز بعض الملاحظات وتحسين أداء عمليات التخزين والاستلام والنقل.

وزار الحلقي وحدات من الجيش المتواجدة على خطوط المواجهة الأمامية مع التنظيمات الإرهابية المسلحة حيث أعرب الحلقي عن تقديره لصمود وشجاعة وتضحيات بواسل الجيش الصامد والمرابط على خطوط النار في مواجهة إرهابيين يحملون فكرا تكفيريا مدعومين بالمال والسلاح من “أنظمة عربية عميلة وفاسدة على رأسها السعودية وقطر والاردن وتركيا وبرعاية غربية خاصة أمريكا وإسرائيل للقضاء على آخر قلاع الصمود والمقاومة وتحقيق حلم إسرائيل في القضاء على أقوى جيش عربي يقف ضد طموحاتها”.