بايرن ميونيخ ينتزع فوزا صعبا من أنياب دورتموند في البوندسليغا

0
38

ميونيخ|

انتزع بايرن ميونيخ فوزا صعبا جدا من مضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة 1-0، وذلك رغم الإصابات الكثيرة التي يعاني منها في الجولة الـ27 للدوري الألماني لكرة القدم.

وعزز العملاق البافاري رصيده في قمة الجدول العام إلى 76 نقطة بفارق 10 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه فولفسبورغ بينما تجمد رصيد أسود الفيستيفاليا في المركز العاشر عند 33 نقطة.

وسجل هدف المباراة الوحيد روبرت ليفاندوفسكي بعد أن انطلق وسط 6 لاعبين من الفريق الأصفر والأسود، قبل أن يمرر لمولر الذي سدد كرة ارتدت من الحارس، أكملها البولندي برأسه في شباك الحارس رومان فايدنفلر.

وبدأ مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا المباراة بخطة جديدة للالتفاف على كثرة الإصابات التي يعاني منها فريقه، ولعب بطريقة 3-1-4-2 واعتمد على ألونسو في الارتكاز وأمامه بيرنات وشفانشتايغر ولام ورافينيا، وفي الهجوم كان ليفاندوفسكي ومولر.

أما مدرب دروتموند يورغن كلوب فشارك بـ أوباميانغ كرأس حربة ومن خلفه كوبا ورويس وكامبل.. ولعب بأربعة مدافعين وغوندوغان وبيندر في الوسط.

وضغط أصحاب الأرض باكرا لكنهم عجوزا عن الوصول لشباك الحارس مانويل نوير بسبب التركز الدفاعي الجيد من البافاري، وفي الوقت نفسه اعتمد غوارديولا على التمريرات المتقنة والهجمات المرتدة، في ظل دفاع صلب جدا من بواتينغ وبن عطية، أما معركة منتصف الملعب فحسمها البافاري منذ اللحظات الأولى لصالحه.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الأمر كثيرا حيث واصل دورتموند الهجوم غير المنظم وبايرن وقف بوجهه بدفاعه القوي، واستمر الأمر كذلك حتى النصف ساعة الأخيرة التي عزز فيها رجال كلوب من سطوتهم واقتربوا من هز شباك نوير في أكثر من مناسبة.

وفي الدقيقة الـ87 سدد رويس كرة كان من شأنها أن تعيد المباراة إلى نقطة البداية لولا تألق نوير الذي أمسكها على خط المرمى.