بايرن ميونيخ يسحق بادربورن بسداسية نظيفة في الدوري الألماني

0
30

ميونيخ/

سحق بايرن ميونيخ مضيفه بادربورن بسداسية نظيفة ووسع الفارق إلى 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم يوم السبت 21 شباط.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين.. الأول بعد 24 دقيقة إثر تمريرة رائعة من الهولندي أريين روبن.

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني بلمسة رائعة بعد تمريرة من الفرنسي فرانك ريبري بعد 13 دقيقة من هدفه الأول.

وفي الدقيقة الـ63 تلقى بادربورن الضربة القاضية بعد طرد لاعبه فلوريان هارتز ليسجل بعدها روبن من ركلة جزاء.

وأضاف ريبري وميتشيل فايزر هدفين قبل أن يسجل روبن هدفه رقم الـ16 في المسابقة قبل 4 دقائق من الختام، ليعادل أفضل سجل له في موسم واحد مع بايرن ويتقدم إلى صدارة قائمة الهدافين.

وقال المدرب غوارديولا بعد المباراة “لعبنا بجدية شديدة ولم نسمح تقريبا بأي فرص على مرمانا، نجد في بعض الأوقات صعوبة في مواجهة دفاع من خمسة لاعبين”.

ويتصدر بايرن الذي سجل 14 هدفا في آخر مباراتين الدوري برصيد 55 نقطة، أمام فولفسبورغ الوصيف.

وفاجأ فيردر بريمن منافسه شالكه بهدف التعادل في الدقيقة الأخيرة بواسطة سيباستيان برودل لتنتهي المباراة 1-1، ويتراجع شالكه إلى المركز الخامس برصيد 35 نقطة.

ويبعد باير ليفركوزن بفارق نقطتين خلف شالكه بعد أن أضاع تقدمه مرتين أمام أوغسبورغ، وتلقت شباكه هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع من مارفين هيتز لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

وأمس الجمعة تغلب بوروسيا دورتموند على شتوتغارت صاحب المركز الأخير بنتيجة 3-2، ليتقدم بعيدا عن منطقة الهبوط محتلا المركز الـ11 برصيد 25 نقطة أيضا بعد أن حقق انتصاره الثالث على التوالي في الدوري، وسيلعب فولفسبورغ صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة الأحد على أرضه أمام هيرتا برلين.