بالفيديو : الجيش السوري يستعيد بلدة كنسبا بريف اللاذقية مع كامل التلال المحيطة

0
127

 

دمشق –اخبار سوريا والعالم

افاد مصدر عسكري بان الجيش السوري وقواته الرديفة حرر بلدة كنسبا بريف اللاذقية مع كامل التلال المحيطة بها وذلك عقب معارك استمرت لـ عدة ايام وفق مراحل متتالية من السيطرة كبد فيها الجيش ارهابيوا جيش الفتح خسائر كبيرة بالارواح و العتاد .

وقال المصدر بان المعركة  بدأت قبل عدة ايام و تمكنت وحدات الجيش وقواته الرديفة من السيطرة على بلدة شلف وثبتت فيها نقاطها ثم تقدمت باتجاه قلعتها وتمكنت من السيطرة عليها , وعملت في اليوم الثالث من الهجوم على استهداف مواقع العدو التركستاني في قلعة طوبال  وبعملية خاطفة تمكنت من السيطرة على قلعة طوبال الاستراتيجية واسقاط كامل بلدة كنسبا .

واضافالمصدر بان وحدات الجيش عملت خلال الـ 48 ساعة الماضية على استنزاف المسلحين قدر الامكان و الدخول وسط كنسبا و تلغيم الطرقات والمداخل قبل التراجع منها ,  ثم تفجيرها بارهابيي جيش الفتح التركستاني وبلغت حصيلة قتلى المسلحين خلال هذه العمليات مايقارب الـ 50 مسلح اجنبي .

ومع ساعات فجر اليوم الاثنين 8/8/2016 اقتحمت وحدات الجيش السوري والقوات الرديفة بلدة كنسبا وسيطرت عليها عقب اشتبكات مع من بقي من المسلحين في حين لاذ البقية بالفرار , و وسعت القوات سيطرتها وتقدمت إلى كافة التلال المحيطة لتسيطر على قرى مرج الزاوية و شير قبونو و بقتلىيت جناورو شمال غرب البلدة بعد قتل العشرات من ارهابيي جيش الفتح التركستاني .

وبالمقابل , تدور اشتباكات مستمرة بين الجيش السوري والجماعات الارهابية بالريف الشرقي لللاذقية في محور بلدة كباني والتي بالسيطرة عليها ستنتقل المعارك نحو ادلب وريف حماة الغربي .