بالرصاص الحي..”قسد” تفرق مظاهرة في “الطبقة”

0
30

فرق مسلحو “قوات سوريا الديمقراطية” يوم الاثنين مظاهرة خرجت ضدهم في مدينة “الطبقة” غرب الرقة على خلفية اعتقال امرأة في المدينة.

وقال الناشط “مهاب ناصر” إن ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” أطلقت الرصاص الحي لتفريق الأهالي المتظاهرين ضدها في مدينة “الطبقة” على خلفية اعتقال امرأة في شارع الوسط.

وأوضح ” أن دورية من ميليشيا “آساييش” داهمت منزل السيدة واعتقلتها بعد عراك مع ذويها.

وأكد “ناصر” اعتقال بعض المتظاهرين على يد مسلحي “سوريا الديمقراطية” الذين فرقوا المظاهرة، مشيرا إلى إطلاق سراح السيدة مع توسع دائرة الاحتجاج ضمن أقربائها.

في السياق، قالت مصادر إن سبب اعتقال السيدة يعود إلى أنها شجت رأس سيدة أخرى خلال مشاجرة بعد ان ضربتها بـ “بوري حديد”، ما دفع الطرف الآخر للتقديم شكوى ضدها.

على صعيد آخر، أعلنت ميليشيا “آساييش” إنها دفنت العنصرين “خليل صبحي كريمان” البالغ من العمر 41 عاماً و “حسن مطر العوض” البالغ من العمر 21 عاماً في مقبرة “محمود طعمة” في “تل أبيض” بعد مقتلهما أمس في بلدة “حمام التركمان”.

ذكر نشطاء محليون إن مجموعات مسلحة تابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي” شنت حملة دهم واعتقال في بلدة “حمام التركمان” التركمانية على خلفية التفجير الذي أسفر عن مقتل عنصرين وجرح 3 عناصر غيرهم.

وكانت وسائل إعلام “الاتحاد الديمقراطية” أعلنت مقتل عنصرين من ميليشيا “آساييش” نتيجة انفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق بين بلدة “حمام التركمان” وقرية “الزيبقية” بمنطقة “تل أبيض” شمالي الرقة.

كما استمر مسلحو “الاتحاد الديمقراطي” باحتجاز “عبد الجبار الهويدي” لليوم الرابع على التوالي بعد اعتقاله على أحد حواجزها في بلدة “صرين” شرق حلب خلال محاولته زيارة مدينته الرقة، وفق نشطاء.