الجيش السوري يحبط الهجوم الخامس جنوب حلب ويحرر منطقة معامل البرادات

0
34

حلب|

حرر الجيش السوري وحلفاؤه كامل منطقة معامل البرادات جنوبي حلب ومنطقة معمل الحديد في محور مخيم حندرات شمال المدينة، وصد الجيش وحلفاؤه هجوماً جديداً للمسلحين، فيما استشهد عدد من المدنيين واصيب اخرون جراء قصف الجماعات الارهابية لأحياء سكنية في حلب ودير الزور.

عمليات مستمرة للجيش السوري وحلفائه ضد الجماعات المسلحة وعلى اكثر من محور.. حرر الجيش وحلفاؤه منطقة معمل الحديد في محور مخيم حندرات شمال مدينة حلب، باعتراف المرصد السوري المعارض، وسط قصف جوي ومدفعي استهدف مقرات المسلحين في المنطقة.

الجماعات الارهابية شنت عملية واسعة هي الخامسة منذ اكمال طوق الحصار على مدينة حلب، كانت تهدف من خلالها الى استعادة المناطق الاستراتيجية التي خسرتها في الريفين الجنوبي والشمالي لحلب، الجيش السوري تصدى لهذه العملية وكبد الارهابيين خسائر كبيرة في الارواح والعتاد في منطقة الراشدين.

واشير الى ان التحصينات التي اقامها الجيش السوري مع حلفائه قد أفشلت الهجوم الخامس على الرغم من ضخامته وشراسته من خلال ما اطلق عليه معركة فكّ الحصار عن المسلحين الموجودين داخل مدينة حلب.

 في الريف الجنوبي الغربي لحلب وفي منطقة رحبة خان طومان.. نفذ الجيش وحلفاؤه ضربة نوعية شارك فيها سلاحا الجو السوري والروسي استهدفا خلالها تجمعاً للارهابيين اثناء تجهيزهم لمهاجمة نقاط الجيش السوري حلفائه. وقتل على اثرها اكثر من 40 ارهابيا وتم تدمير دبابتين وثلاث سيارات محملة برشاشات ثقيلة.

مصادر ميدانية اكدت مقتل مسؤول العمليات العسكرية في ما يسمى “فيلق الشام” المدعو أبو حمزة اثر الاشتباكات مع الجيش السوري وحلفائه جنوب غرب حلب.

الجماعات الارهابية المسلحة واصلت التغطية على هزائمها باستهداف المدنيين داخل الاحياء السكنية في مدينة حلب، فقصفت حي حلب الجديد وحي الحمدانية موقعة المزيد من الشهداء والجرحى، وكذلك فعلت في مدينة دير الزور أيضاً.