باسم ياخور وقصي خولي رهينتين في لبنان

0
39

 

تتسارع التحضيرات في أوساط الدراما السورية للموسم الرمضاني المقبل 2017 ما بين الدراما السورية الخالصة والدراما المشتركة. ومن بين الأعمال التي يجري التحضير لها مسلسل “رهائن” للكاتب عدنان العودة والمخرج الليث حجو وإنتاج شركة “سما الفن”.

والنجمين باسم ياخور و قصي خولي مرشحان لأداء دوري البطولة الأساسيين في المسلسل، بينما لم يجرِ التفاوض معهما لغاية الآن بانتظار انتهاء الكاتب من كتابة النص وبدء التحضيرات الإنتاجية الفعلية للشركة المنتجة والمخرج الليث حجو الذي يتابع قراءة الحلقات.

و يضمّ العمل نجمة لبنانية لم يتم ترشيحها لغاية الآن، إلا أنّ مصادر أكدت أنها ربما تكون نادين الراسي أو سيرين عبد النور، بالإضافة إلى وجود نجوم آخرين من سوريا ومصر ولبنان لكن الأسماء لم تتضح بانتظار الانتهاء من كتابة النص.

وأكد كاتب العمل عدنان العودة أنّ قصة مسلسل “رهائن” تدور حول قيام مجموعة سريّة مسلّحة تطلق على نفسها “أزرق” بخطف سفينة نقل الركاب “هيلين” المتجهة من الإسكندرية إلى ميناء مرسين التركي، وإنزالها أمام سواحل مدينة جبيل اللبنانية، هنالك حيث يتواصل الخاطفون مع قوات الأمن اللبناني، وتبدأ المفاوضات.

وأضاف الكاتب: “رهائن دراما تلفزيونية مشوّقة تستمر طوال مدة خطف السفينة لأكثر من شهر، حيث تعرض عملية المفاوضات المعقّدة، وطلبات الخاطفين، وهوية الرهائن وأهاليهم، وحكاياتهم. ومن خلال ذلك طرح العديد من الأسئلة المهمة التي يعيشها الإنسان العربي في وقتنا الراهن”.