ايمن زيدان ينبش في خفايا نقابة الفنانين السوريين ويتساءل عن “شرعيتها”

0
25

دمشق|

بعد النجاحات الكبيرة والعودة القوية التي بصم عليها النجم السوري “ايمن زيدان” من خلال الموسم الدرامي الاخير، لم يفوت بطل مسلسل “حرائر” الفرصة كي يواصل التقاطه للهفوات والزلات المصاحبة لمسار نقابة الفنانين السوريين المثيرة للجدل بسبب قرارتها المتناقضة والغارقة في العشوائية.

كتب الفنان المعروف على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” حول النقطة اياها “سؤال برسم التوضيح القانوني كما هو معروف انه تم تعديل المادة الثامنة في الدستور السوري والتي لم يعد فيها حزب البعث هو قائد الدولة والمجتمع، ولكن رغم هذا مازالت نقابة الفنانين تعمل وفق قانون تتبع من خلاله لمكتب النقابات القطري في الحزب وحتى كل اعضاء مجلسها تم انتخابهم وفق القانون نفسه”، واضاف نجم مسلسل “حنين” متسائلا  “ألا يعني هذا ان النقابة الحالية تفتقد بصيغتها الراهنة شرعيتها القانونية؟ وللتذكير لا اجزم ان ما اطرحه صحيح بالمطلق لكنه تساؤل جدي، ارجو من اصدقائنا القانونيين افادتنا”.

ولقي البوست اقبالا منقطع النظير من زوار الصفحة وسرعان ما تلقفته وسائل اعلام محلية وعربية عديدة ,ذلك انه طرح تساؤلا غاب عن ذهن الكثيرين وبالاخص ممن انتقدوا قرار النقابة الاخير بخصوص شطب عضوية ابرز نجوم الدراما السورية .