ايران والسعودية الى كأس العالم وسوريا الى الملحق … الامارات والعراق وقطر فقدوا الامل ومصر تصدرت

0
40

 

تأهلت السعودية للمرة الخامسة في تاريخها الى كأس العالم في كرة القدم بتغلبها على ضيفتها اليابان بهدف سجله فهد المولد.

واحتلت السعودية المركز الثاني في المجموعة الآسيوية الثانية خلف اليابان وتأهلتا معا الى النهائيات.

وتلعب استراليا ثالثة المجموعة مباراة الملحق الآسيوي مع سوريا ثالثة المجموعة الاولى، بعد ان نجحت سوريا في اللحظات الأخيرة بضمان مقعد لها في الملحق الآسيوي حيث تعادلت مع مضيفتها ايران 2-2 في ملعب آزادي في طهران.

وافتتحت سوريا التسجيل في الدقيقة 13 عبر تامر حاج محمد الذي تابع ركلة حرة قوية نفذها عمر السومة لكن ساردار أزمون عادل لأصحاب الارض والجمهور قبل نهاية الشوط الاول بلحظات.

وفي الشوط الثاني عاد أزمون وسجل الهدف الثاني لايران في الدقيقة 64 ، لكن عمر السومة سجل هدف التعادل لسوريا في الوقت القاتل مستغلا تمريرة البديل مارديك مارديكيان . وقد فاجأ المنتخب السوري العالم بإدائه المميز رغم الاحداث الاليمة في بلاده وقد امتاز المنتخب السوري بالروح القتالية، وعمت الاحتفالات معظم المناطق السورية

كما تأهلت ايران وكوريا الجنوبية مباشرة الى كأس العالم.

 الإمارات تفقد الامل

وأنهت الإمارات مشوارها في التصفيات الآسيوية باحتلال المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة لتفشل في بلوغ النهائيات للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1990 ، بعد خسارتها امام العراق (1ـ0)

كما خرجت قطر  من التصفيات بعد خسارتها امام الصين.

يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مواجهة فاصلة ويلعب الفائز مع فريق من اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة المونديال في روسيا.

وبالنسبة لمباراة العراق والامارات، لم تكن للإمارات أنياب هجومية امس في غياب صانع اللعب عمر عبد الرحمن (عموري) أفضل لاعب في آسيا 2016 بسبب الإصابة إضافة إلى الهداف علي مبخوت للإيقاف.

واستغل ذلك منتخب العراق لينتزع الفوز بفضل هدف من ضربة رأس رائعة لأيمن حسين قبل مرور نصف ساعة.

وكانت الإمارات بحاجة للفوز للإبقاء على فرصها مع انتظار نتيجة لقاء السعودية واليابان.

ولم يكن للعراق فرصة قبل اللقاء لكنه حقق فوزا معنويا رفع رصيده إلى 11 نقطة.

 مصر  تقترب من النهائيات\

حقق منتخب مصر فوزًا صعبًا على نظيره الأوغندي بهدف نظيف أحرزه محمد صلاح في المباراة التي أقيمت مساء امس على ستاد «الجيش» ببرج العرب بالإسكندرية واقترب خطوة هامة في مشوراه نحو تحقيق حلم التأهل لكأس العالم المقبل 2018 بروسيا.