انشيلوتي: سنلعب للفوز وآمال ريال في الدوري الاسباني لم تنته

0
34

مدريد|

رفض الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد بطل دوري ابطال اوروبا، الاستسلام بعد أن ترك التعادل 2-2 مع فالنسيا آمال الفريق في تجاوز برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم، معلقة بخيط رفيع.

وعوض ريال تأخره بهدفين باستاد سانتياغو برنابيو لكنه لم ينجح في انتزاع هدف الفوز وتراجع بفارق اربع نقاط وراء غريمه التقليدي قبل مباراتين على النهاية.

ويستطيع برشلونة، الذي فاز 2-صفر بملعبه على ريال سوسيداد، ضمان لقبه الخامس في سبع سنوات اذا فاز خارج أرضه على اتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي، في الجولة القادمة عندما يلعب ريال في ضيافة اسبانيول.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحفي: “الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لنا الان لكننا سنواصل اللعب، تتبقى مباراتان ويجب أن نحاول الفوز بهما”.

وأحرز ريال لقب كأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للأندية هذا الموسم لكنه في خطر انهاء موسم 2014-2015، بدون الدفاع عن لقب دوري أبطال اوروبا أو الفوز بالدوري المحلي لأول مرة منذ 2012.

وخسر ريال بطل اوروبا 2-1 أمام مضيفه يوفنتوس في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال الاسبوع الماضي ويستضيف الفريق الايطالي الاربعاء في لقاء الاياب.

وأصبح برشلونة، الذي يستطيع تكرار ثلاثية ألقاب دوري الأبطال والدوري الاسباني وكأس الملك التي حققها في 2009، قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية الشهر المقبل بعد فوزه 3-صفر على بايرن ميونيخ باستاد نو كامب وسيخوض لقاء العودة في المانيا الثلاثاء.

وقال انشيلوتي إن فريقه اذا لعب ضد يوفنتوس مثلما لعب في الشوط الثاني أمام فالنسيا، ستكون لديه فرصة كبيرة في بلوغ النهائي في برلين.

ويستطيع ريال أن يزعم بأنه لم يكن محظوظا في مباراة السبت، بعد أن سدد كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وخافيير هرنانديز في إطار المرمى كما أضاع رونالدو ركلة جزاء في نهاية الشوط الأول.

وقال انشيلوتي للصحفيين: “النتيجة لم تكن جيدة لكن الطريقة التي لعبنا بها كانت جيدة جدا، أتيحت لنا العديد من فرص التسجيل، قاتلنا حتى النهاية وكنا نستحق الفوز، الأمر ستسير في صالحنا الاربعاء.”