ايريكو هيبي : دعم المزارعين السوريين  عبر المشاريع الصغيرة  افضل من المساعدات الاغاثية

0
37

 

 

دمشق- شذا قريمة/

قالت ممثلة منظمة الفاو بسورية  السيدة إيريكو هيبي  أن الفاو اقنعت المانحين الدوليين بدعم المزارعين السوريين استراتيجيا عبر المشاريع الصغيرة المدرة للدخل والابتعاد عن المساعدات الإغاثية .

 واضافت هيبي استطعنا انوزير الزراعةكانت السباقة من بين الجهات المانحة بإيصال المنح الإنتاجية إلى كافة المناطق السورية وتذليل كل الصعوبات التي تعترض العمل .

وأوضحت هيبي أن المنظمة مستمرة في نفس العمل للمرحلة القادمة حتى نصل لكل فلاح في سورية ، ونستطيع إعادة العملية الإنتاجية وإيصالها إلى مرحلة التعافي .

وأكد وزير الزراعة المهندس أحمد القادري على أهمية العمل مع منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو ) وضرورة تقييم العمل في الفترة الماضية ووضع رؤية مستقبلية للمرحلة القادمة ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بوزارة الزراعة مع منظمة الفاو ، منوهاً إلى النجاحات التي حققت وأصبحت منهجية للعمل مع باقي المنظمات الأخرى العاملة في سورية .

وأشار القادري إلى ما قدمته الفاو للقطاع الزراعي في سورية من منح إنتاجية ونشاطات حقلية ميدانية والنشاطات الأخرى التي ستساهم في مرحلة الإعمار للنهوض بالقطاع الزراعي الذي يعتبر رائداً على مستوى المنطقة وإحدى ركائز الاقتصاد السوري من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم الأمن الغذائي ، وإيلاء الدعم للمراكز الزراعية والمخابر التي تقدم الخدمات لمساعدة الفلاح السوري .

واستعرض نائب ممثلة المنظمة آدم ياو مراحل عمل المنظمة في سورية في المرحلة الماضية والإستراتيجية التي تم إتباعها حتى وصلت إلى ماهي عليه ، وتطلعات المنظمة للعمل المستقبلي مع بقية الشركاء .