اندلاع 51 حريقا في 4 محافظات اخطرها في مرمريتا وشين بريف حمص الغربي

0
57

ساهمت فرق اطفاء الحرائق في وزارة الزراعة بالتعاون مع عناصر الدفاع المدني والإطفاء والأهالي في اطفاء 51 حريقا شبت امس في حمص وطرطوس واللاذقية وحماة.

واكد مدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس وجيه خوري  في تصريح لاخبار سوريا والعالم ان فرق اطفاء الحرائق في وزارة الزراعة و بالتعاون مع عناصر الدفاع المدني والإطفاء والأهالي تمكنت امس من السيطرة على 51 حريق في حمص وطرطوس واللاذقية وحماة.

وبين خوري ان اخطر حريقين كانا بريف حمص الغربي في مرمريتا وشين وعدد من القرى المجاورة لهما / الصويري والخويخة والزعفرانة وكفرا/ لوصول الحرائق لجوار المناطق السكنية مما تسبب بالتهام النيران للآلاف  من اشجار الزيتون والتين والعنب والتفاح .

واضاف خوري ان عددا من الحرائق تم  بشكل متعمد ومقصود بهدف التخريب حيث قام الارهابيين باطلاق قذائف حارقة والباقي بسبب الاهمال والحر الشديد.

ونصح خوري المزارعين بعدم اشعال النيران بمخلفات المحاصيل الزراعية وبقايا تقليم اشجارهم .

وذكرت مصادر في بلدتي مرمريتا وشين ان الحرائق ادت الى مقتل سائق جرار كان يقطر صهريج من قرية الدغلة اثناء مساهمته في اطفاء الحريق بمرمريتا والى اصابة 7 اشخاص بحروق بمنطقة شين .

وكانت فرق اطفاء الزراعة وبالتعاون مع الجهات المعنية قد ساهمت في اطفاء الحريق الذي اندلع في غابات الغاب اول ايام العيد واستمر لسبعة أيام.