انخفاض بالحرارة وتساقط للثلوج… إليكم طقس الأيام المقبلة

0
455

تتوقع الأرصاد الجوية  أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا مع انخفاض إضافي وبسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ورياح ناشطة، تتساقط أمطار متفرقة خلال النهار، يتحول مساء الى غائم وتشتد غزارة الأمطار وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تصل سرعتها الى 60 كلم/س و يرتفع معها موج البحر الى ثلاثة أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما دون ، نحذر من تشكل السيول، وتساقط حبات البرد، انجراف التربة وتطاير اللوحات الاعلانية على الطرقات.

منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز فوق البحر الأسود يؤثرعلى الحوض الشرقي للمتوسط ويشتد تأثيره اعتبارا من صباح اليوم الأحد مما يؤدي الى طقس ماطر، مثلج وعاصف أحيانا ويستمر حتى مساء يوم الأربعاء حيث ينحسر تدريجيا مع بقاء تأثير الكتل الهوائية الباردة. المعدل الوسطي لدرجات الحرارة لشهر كانون الثاني الساحل: من 11 الى 19 درجة مئوية في الظل.

الإثنين:غائم جزئيا الى غائم احيانا مع انخفاض اضافي وبسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ورياح ناشطة، تتساقط أمطار متفرقة خلال النهار، يتحول مساء الى غائم وتشتد غزارة الأمطار وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تصل سرعتها الى 60 كلم/س خاص يرتفع معها موج البحر الى ثلاثة أمتار وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما دون ، نحذر من تشكل السيول، تساقط حبات البرد، انجراف التربة وتطاير اللوحات الاعلانية على الطرقت.

الثلاثاء: غائم اجمالا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ويتشكل الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانا ومترافقة بعواصف رعدية ورياح عاصفة تصل سرعتها الى 100 كلم/ساعة يرتفع معها موج البحر الى 5 امتار كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون . الأربعاء: غائم جزئيا مع درجات حرارة منخفضة دون معدلاتها الموسمية بحيث تجتاح الكتل الهوائية الباردة كامل الاراضي اللبنانية مع ضباب على المرتفعات ورياح ناشطة ، تتساقط أمطار متفرقة تشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد خاصة فترة قبل الظهر وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما دون في بعض المناطق الشمالية والداخلية تخف حدة الأمطار مساء ويتحسن الطقس تدريجا خلال الليل، نحذر من تكون الجليد على المرتفعات اعتبارا من 1000 متر