اميركا تحذر مواطنيها من السفر الى السعودية وقلق أميركي على الأمن السعودي

0
49

 

حذرت سفارة الولايات المتحدة في السعودية رعاياها، أمس، من احتمال وقوع اعتداء يستهدف المناطق التي يتردد إليها الأجانب في جدة.

وجاء في رسالة التحذير أن «السفارة تلقت تقارير عن خطر وشيك محتمل ضد المواطنين الأميركيين في المناطق التي يتردد الغربيون إليها مثل الأسواق والمطاعم ومراكز التسوق وغيرها».

وأضافت السفارة «تذكروا أن تنوعوا المواعيد والطرق التي تتحركون فيها خلال سفركم في المملكة»، داعية «كل المواطنين الأميركيين للانتباه إلى ما يوجد حولهم، واتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية خلال السفر عبر الدولة كلها».

كما دعت رعاياها لـ «التفكير بعناية في مخاطر السفر إلى السعودية، وتقليل السفريات غير الأساسية داخل المملكة»، مشيرة إلى أن موظفي الحكومة الأميركية وعائلاتهم غير مسموح لهم بالسفر إلى القطيف وجيزان ونجران أو الاقتراب من الحدود اليمنية أقل من 50 ميلا، من دون الحصول على إذن رسمي.

وتعقيباً على رسالة التحذير، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي إن «الرسالة أمنية وليست تحذيراً من السفر»، لافتاً إلى أنه تم تعميمها بعدما «توافرت معلومات خطيرة وذات مصداقية كافية، بحيث تتطلب إرسال هذه الرسالة فورا».

(«سي أن أن»، رويترز)