امرأة وصائغ وأربعة لصوص : عصابة سرقة .. يفتحون الابواب بصورة شعاعية

0
172

نيرمين موصللي

بدأت القصة عندما تقدم احد المواطنين بشكوى لفرع الأمن الجنائي بدمشق عن تعرض منزله للسرقة في منطقة العمارة من قبل عصابة دخلوا المنزل عن طريق فتح الباب بواسطة صورة شعاعية وسرقة مبلغ 400 ألف ليرة و3 آلاف دولار ومصاغ يقدر بـ 2مليون ليرة بعد ان تأكدوا من خلو المنزل.

وبالمتابعة والتحري من قبل عناصر الفرع تبين وجود كاميرات لدى أحد الجوار وبناء على ذلك تم الاطلاع عليها من قبل الفرع حيث تمكن عناصر الادلة من الحصول على عدة صور تحدد هويات السارقين واتضح أنهم من أرباب السوابق بالسرقة.

وبالمتابعة السرية تم نصب الكمين المناسب لأحدهم ” ز، ع ” في مكان إقامته بمنطقة جرمانا وإلقاء القبض عليه وبتفتيش منزله تم العثور على مبلغ 500 ألف ليرة ومصاغ ذهبي كان يعمل على تصريفه .

بالتحقيق معه اعترف بأنه أقدم على سرقة منزل بمنطقة العمارة بالاشتراك مع كل من ” خ ، ي ” و ” م، ن ” بعد أن دخلوه عن طريق مفتاح بعد تجربة عدة مفاتيح كانت بحوزتهم وصورة شعاعية حيث سرقوا ما وجدوه من مبالغ مالية ومصاغ ذهبي .

وبين ” ز، ع ” أنه على معرفة بالمدعو ” م ، ن ” الذي يقوم بتصريف المصاغ الذهبي برفقة صديقته ” أ ” التي كانت تدخل إلى محال الذهب بحجة أنها بحاجة لبيع ذهبها كون زوجها مفقود ولا معيل لها ليبقى ” م ” بانتظارها خارجاً للفرار بعد البيع إلى أن تعرفوا على ” م، ز ” وهو من أرباب السوابق بالسرقة والنصب والذي عرض عليهم تصريف المصاغ عن طريق صديقه له صائغ يدعى ” م ، ق ” فوافقوا على ذلك .

وتم نصب الكمين اللازم للمدعو ” م ، ن ” بدلالة مكان إقامته في منطقة جرمانا من قبل ” ز ، ع ” والقاء القبض عليه ضمن منزله وبرفقته ” م ، ز ” وفتاة التصريف ” أ ” و ” خ ، ي”.

وبالتحقيق مع المدعو ” م ، ن ” اعترف أنه يقوم بسرقة المنازل بالاشتراك مع أصدقائه وأنهم قاموا بعدة سرقات في أماكن مختلفة وأنه كان يقوم بتصريف الذهب بالاستعانة بصديقته ” أ ” التي تحصل على نسبة من البيع.

وبالتحقيق مع ” م ، ز ” اعترف انه كان يقوم بتصريف الذهب بعد سرقته لدى صديق له يعمل صائغا مقابل نسبة له واعترف انه قام بشراء محل تجاري من المال المسروق من أحدهم بعد أن قدم نفسه له على انه تاجر عقارات .

أما ” خ ، ي ” فقد اعترف أنه قام بعدة سرقات بالاشتراك مع المقبوض عليهم منها سرقة مبلغ 600 ألف ليرة ومصاغ ذهبي يقدر بـ 3 ملايين ليرة وجرة غاز وأدوات كهربائية من منزل في منطقة البرامكة بعد التأكد من خلوه وقاموا ببيع الجرة فور سرقتها بمبلغ 20 الف ليرة..وأنهم قاموا بسرقة منزل في منطقة الميدان عثروا ضمنه على مبلغ مليون ليرة و 3 أجهزة خليوية ومصاغ يقدر بـ 800 ألف ليرة .