الولايات المتحدة تطلب من روسيا السماح لإسرائيل بقصف سوريا

0
209

واشنطن: تأمل واشنطن أن تستمر روسيا بالسماح لاسرائيل بقصف أهداف في سورية حتى بعد تسليم دمشق منظومات S-300 هذا ما قاله الممثل الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري خلال محادثاته مع المسؤولين الإسرائيليين “”أن روسيا كانت متساهلة بشأن الضربات الإسرائيلية على مواقع في سورية و نحن نأمل بالتأكيد أن يتم الحفاظ على هذا النهج ”
ووفقا لجيفري من المهم للغاية بالنسبة لإسرائيل ألا تسمح لإيران بنشر أنظمة بعيدة المدى في سورية.
موقع تيك ديبكا نقل عن مصادر إسرائيلية قولها إنه لا توجد أي إشارة لاحتمال مواصلة موسكو سياسة التسامح والتساهل تجاه الهجمات الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية أو لحزب الله في سورية. بل على العكس، عاد الروس وألمحوا في الأيام الاخيرة إلى أنهم لن يسمحوا للطائرات الإسرائيلية بمهاجمة أهداف في سورية، وأنه سيتم تشغيل صواريخ “اس 300” ضدها في حال حصول مثل هذه الهجمات.
واوضح الموقع أن جيفري، أجرى محادثات شاملة مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وعدد من كبار الضباط الاسرائيليين حول امكانية حصول صدام عسكري بين روسيا وإسرائيل في سورية.
ورأى الموقع ان طرح احتمالات الصدام العسكري بين روسيا وإسرائيل جاء على ضوء معلومات استخباراتية حصلت عليها اسرائيل، تقول ان الطواقم السورية التي بدأت بتشغيل بطاريات “اس 300” تستعد لمحاولة إسقاط طائرات إسرائيلية، أثناء تحليقها في الأجواء الإسرائيلية.