نقابة النقل الجوي والبحري تكرم شهداءها بحضور وزير النقل

0
48

دمشق – فردوس سليمان |

كرّمت نقابة عمال النقل الجوي والبحري امس  أسر شهداء النقل الجوي البالغ عددهم (70 أسرة) تشمل العاملين الذين استشهدوا خلال تأديتهم الواجب الوطني والمهني في فترة الأحداث وذلك بحضور المهندس علي حمود وزير النقل وجمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال وأسرة النقل الجوي .

وأكد وزير النقل خلال التكريم أنّه يأتي تخليداً ووفاءً لتضحيات الشهداء  فلولاهم لما استمرت حركة النقل الجوي في سورية في الوقت الذي انقطعت فيه كل الطرق البرية والسكك الحديدية جراء استهدافها من قبل الجماعات الإرهابية المسلحة وخاصةً لتأمين وصول أهلنا في المنطقة الشمالية والشرقية .

إضافة إلى الحفاظ على جاهزية منشآت الطيران المدني وإن هذا التكريم هو عربون محبة وتقدير لقاء ماقدموه للوطن وهو يأتي في سياق الإجراءات التي تقوم بها في وزارة النقل تجاه الشهداء وأسرهم وتخفيفاً للأعباء عنهم في كافة المعاملات التي تتم إضافة إلى منحهم التسهيلات وإعطائهم الأولوية في كافة قطاعات وزارة النقل .

بدوره أكد جمال القادري رئيس اتحاد العمال أنّ عمالنا قدموا الغالي والنفيس لتبقى سورية منارةً للنضال وقلعة حصينة في وجه كل أدوات الطغيان والإرهاب ونحن اليوم نكبر بهذه العائلات الجبارة التي قدمت الشهيد تلوا الشهيد وتحدّت كل الظروف الاقتصادية والمعيشية وصمدت حتى تحقيق النصر بهمة جيشنا وقائدنا السيد الرئيس بشار الأسد .