النداف ..تجربة اللاذقية بتوزيع الطحين على المخابز بسيارات القطاع العام ستعمم ..وصلاحيات جديدة للمحافظين بقطاع عمل التجارة الداخلية

0
49

اللاذقية – بسام ابراهيم |
بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم مع الأسرة التموينية بالمحافظة واقع العمل وأولويات عملها في المرحلة القادمة ومتطلبات تلبية الاحتياجات الاساسية.
وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ان دور الوزارة يتركز على التدخل الايجابي في السوق عبر ذراعها الاساسي المتمثل في المؤسسة السورية للتجارة وضرورة ايجاد الية عمل جديدة ضمنها تواكب متطلبات تطوير العمل وضبط المواد المهربة ومجهولة المصدر وحماية الاقتصاد الوطني من قبل مديريات التجارة الداخلية التي يقع عليها مسؤولية تحذير اصحاب هذه المحال من اقتناء هذه المواد.
ولفت الى الوزارة جاهزة لتقديم الدعم الازم في مجال تطوير عمل مخبر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية لضمان سلامة الغذاء والمواد الاساسية التي تتوافر في الاسواق داعيا الى التشدد في مراقبة الأسواق والبيع بسعر زائد وخاصة في مجال استغلال حاجة الناس للمادة والازدحام كما يحصل في توزيع مادة الغاز مبينا ان الضبوط التي تنظمها مديريات التجارة الداخلية ستتم متابعتها بالتعاون مع اجهزة الشرطة لمعرفة جميع المتورطين في حالات الغش والفساد .
وحول واقع الافران بين الوزير النداف ان تجربة اللاذقية في مجال نقل الطحين للمخابز بسيارات القطاع العام سيتم تعميمها في جميع المحافظات ..مشيرا الى ضرورة العمل على تحسين نوعية المخابز والتركيز على اجراء الصيانات و تأهيل خطوط الانتاج في قطاعات عمل المؤسسات التابعة للوزارة .
واكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ان جميع الاجراءات المتعلقة بالضبوط والأغلاقات وتوزيع الطحين ورفع الكميات والمخصصات ستكون من صلاحيات المحافظين خلال فترة قريبة.
وعقب الاجتماع تفقد الوزير النداف مع محافظ اللاذقية واقع العمل في مجمع أفاميا والمنتجات التي يوفرها ومركز الفرز التوضيب التابع للمؤسسة السورية للتجارة باليعربية اضافة واقع صناعة رغيف الخبز في مخبز جبلة واستمع من العاملين فيه على الصعوبات التي تعترضهم وخطط تحسين الانتاج.