الميادين : القوات العراقية تبدأ المرحلة الأولى من معركة تحرير الحويجة وأيسر الشرقاط من داعش  

0
34

أعلنت القوات العراقية اليوم الخميس عن  بدء معركة تحرير الحويجة غربي مدينة كركوك من تنظيم داعش. وانطلقت القوات العراقية من 5 محاور لتحرير الحويجة وأيسر الشرقاط.

وسيطرت ألوية الحشد الشعبي والفرقة المدرعة التاسعة للجيش العراقي على مناطق كنعوص وطوينه وشريعة الإمام وحمد ستيّر بعد أن باشرت بتقدمها باتجاه أيسر الشرقاط من المحور الشمال الشرقي.

وفي تصريحات من قلب ميدان المعركة، قال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس إنّ المرحلة الأولى بدأت من 4 محاور رئيسية ومن محور غربي سيبدأ بعد يوم أو يومين وهي تستهدف أيسر الشرقاط، أما المرحلة الثانية ستشمل تحرير الحويجة كاملة.

وبدأت القوات العراقية معركة طرد تنظيم داعش من الحويجة غربي مدينة كركوك بعد أن أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انطلاق المرحلة الأولى لتحريرها.

وشدد العبادي على أن بلاده أصبحت في المراحل الأخيرة لتحرير كامل أراضيها من داعش وتأمين حدودها.

وخلال تفقده القطعات العسكرية في منطقة شيالة عند خط الصد باتجاه الساحل الأيسر للشرقاط أكد العبادي أن انتصارات القوات العراقية على داعش أضعفته في كل مكان وأفقدته القدرة على التجمع من جديد.

وأفاد مراسل الميادين بأن القوات العراقية بدأت بفتح السواتر واقتحام الساحل الأيسر للشرقاط من المحور الشمالي. وأشار إلى أنها تتقدم باتجاه أيسر الشرقاط من المحور الشمالي الشرقي وحررت مناطق شندر العليا -كنعوص – طوينه – شريعه الإمام – حمس تير – عين كاوة – شيراوة – النوجة – شيراوه – سيسبانه – هوشتر لالوك   وقرى زرج وخربة – زرج وكنعوص العليا وحياوي الشمالية في أيسر الشرقاط.

وأشار مراسلنا إلى أن فصائل المقاومة بدأت بالمدفعية الثقيلة استهداف تجمعات عناصر داعش في قرى الأسالمة والجعد وسياح الذيب وأم غربة، بالتعاون مع مدفعية الحشد الشعبي، وحققت إصابات مباشرة في صفوف التنظيم.