المنظمات النسائية العالمية تناقش تمكين المرأة في الدول العربية

0
55

دمشق – اخبار سوريا والعالم |

تشارك مجموعة السلام الدولية للمرأة (IWPG) في المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية (المرأة العربية) في القاهرة، الذي سيعقد في 13 ديسمبر إلى 14. لمناقشة رؤية تمكين المرأة العربية ومنظمة المرأة العربية وكيفية التغيير في دور المرأة العربية في المجتمعات وتعزيز مشاركتها في التنمية المجتمعية.

وأكدت السيدة نام هيي كيم، رئيسة IWPG، المتحدث الآسيوي الوحيد في المؤتمر الوزاري الأول الذي عقدته الجامعة العربية في سبتمبر الماضي، في كلمة  مستوحاة من العاطفة والدفء من النساء في المنطقة العربية ا%d9%83%d9%88-%d8%a7%d8%b3%d9%8a%d9%88%d9%8a%d8%a9ن المؤتمر القادم   سيكون جسرا ل التفاعل مع مجموعة السلام الدولية للمرأة  (IWPG)” للتعبير عن تطوير السلام وتمكين المرأة العربية.

وستضمن  جلسات المؤتمر مشاكل اللاجئات وضحايا العنف والتطرف والإرهاب. بالإضافة الى  معرفة التدابير الرامية إلى تعزيز القدرات المالية في الاقتصاد الدولي، وتنمية الشعور بالمسؤولية على أساس خبراتهم لقيادتهم.

وسيتطرق المؤتمر الى دورمنظمة المرأة العربية في تحسين و تغيير المجتمع و تنسيق قضايا المرأة الدولية والإقليمية في الدول العربية، وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات لتعزيز وضع المرأة، وتوفير الخدمات التعليمية الأساسية للمرأة.

يذكر ان IWPGd هي منظمة غير حكومية،تعمل بالتعاون الوثيق مع النساء في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن العمر لتحقيق السلام.

وتعمل في على وضع استراتيجيات لتحقيق السلام العالمي من خلال تسهيل التواصل الفعال بين النساء من جميع مناحي الحياة، مثل عقد المرأة العالمي قادة تنظيم حلقات دراسية ومنتديات المرأة من أجل السلام العالمي.