المنخفضات مستمرة … ثلوج على ارتفاع 900 متر وهطولات مطرية غزيرة وجو شديد البرودة

0
344

دمشق -علي عجيب|

هطول ثلجي متوقع خلال ال/24/ ساعة القادمة على المرتفعات التي تزيد على /900/ متر ودونها بكميات خفيفة او ممزوجة بالمطر وفرصة ضعيف لهطل الثلجي نوعا ما في دمشق بكميات خفيفة او ممزوجة بالمطر بفترة اطول من يوم امس لكن لا تراكم للثلوج.

وفي تصريح لموقع سوريا والعالم  بين “الراصد الجوي” شادي جاويش ان المنخفض الجوي في طبقات الجو كافة سيترافق بكتل هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة ستصيطر على المنطقة خلال الـ/24/ الساعة القادمة وسيكون تأثيره اكبر على المنطقة الجنوبية اكثر من باقي المناطق بسبب تحركه باتجاه الجنوب ويضعف تدريجيا بدءا من الصباح الباكر من يوم الغد ليتلاشى نهائيا خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

ووفق جاويش يكون الوضع مستقر يومي السبت والاحد شديدة البرودة خلال ساعات الليل حصرا ومعظم المناطق تلامس درجة الصفر المئوية اجواء صقيعية شديدة البرودة وفي المرتفعات الجبلية دون الصفر تصل الى ناقص ال/3/ وال/4/.

وبعد استراحة لمدة يومين يبدأ منخفض جوي جديد  في طبقات الجو كافة مرفقا بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة مساء الاحد على المنطقة الساحلية ويمتد يوم الاثنين الى باقي المناطق  الاثنين ويكون سريع الفعالية يستمر من /24/ الى /48/ ساعة كحد اقصى لتكون هطولات مطرية غزيرة في معظم المناطق وثلجية على ال/900/ وممكن دون ذلك لكنه سيكون ممزوج بالمطر.