رئيسة غرف التجارة الجزائرية: دعم الجهود لعودة استيراد البضائع السورية

0
173

دمشق –فلاح اسعد|

زار الملحق الاقتصادي في السفارة السورية ولجنة دعوة الزوار الجزائريين في اتحاد المصدرين السوري رئيسة غرف التجارة الجزائرية وهيبة بهلول لبحث تركيز الدعوات على شخصيات مهمة تم ترشيحها من قبلها  ليتم دعوتها لزيارة معرض دمشق الدولي 59.

حيث  ابدت بهلول استعدادها لتقديم كل الدعم للجهود التي تساهم في عودة تصدير البضائع السورية الى السوق الجزائرية كما  تم دعوتها لتكون على رأس الوفد الجزائري مما يساهم في تعزيز طمئنة المستوردين في الوفد الجزائري على ان سورية  تنبض بالحياة موكدةً انها تسعى لعودة تشابك ايدي المستوردين الجزائريين مع الصناعيين السوريين كما في التاريخ المجيد المسطور في كتب البلدين.

وتم اطلاعها على مراحل ترتيب امور معرض دمشق الدولي و التحضيرات التي تتم حالياً اضافة لاطلاعها على النجاح المتميز الذي حققه معرض سيريامود بنسخته الاخيرة  كما  تم عرض فيديو تكريم الصناعي الشامخ الحاج رياض التاجي لترسيخ واقع صمود الصناعي السوري مما ابدى تأثرها واعجابها بهمة أعمدة  الصناعة السورية المصممة على العودة الى السير في طريق القمة.                     

من جهة اخرى زار الوفد  سفير الجمهورية العربية السورية في الجزائر الشقيق الدكتور نمير وهيب الغانم لترتيب دعوات  قطاع الغذائية و الزراعية بالإضافة للقطاع النسيجي و لوضعه في صورة جدول اعمال اللجنة في الجزائر حيث تم انضمام الدكتور احسان الرمان الملحق الاقتصادي في السفارة للاجتماع بعد ان رأى السيد السفير ضرورة انضمامه للاطلاع على جدول اعمال اللجنة الغني بتكثيف دعوات رجال الأعمال و المستوردين الجزائريين لزيارة معرض دمشق الدولي.

رئيس لجنة الزوار الجزائريين  في اتحاد المصدرين حسام فلو أوضح أن اللجنة لمست تعاوناً مفتوح الأفق من السفارة السورية في الجزائر والسيد السفير شخصيا الذي زودنا بتوجيهاتها البناءة. منوهاً بالجهود الكبيرة التي بذلتها غرف التجارة الجزائرية لاغناء معرض دمشق الدولي بالمستوردين الجزائريين حيث قدمت كل اشكال الدعم الفني واللوجستي لتسهيل مهمة عمل اللجنة في كافة المحافظات الجزائرية.