المقاتلات الحربية تدك أوكار إرهابيي “داعش”.. وفرار العشرات منهم باتجاه الرقة

0
29

تدمر|

شنت المقاتلات الحربية السورية سلسلة غارات على بؤر تنظيم “داعش” في محيط قلعة فخر الدين المعني الواقعة على الأطراف الشمالية الغربي لمدينة تدمر “أسفرت عن مقتل العديد من إرهابيي التنظيم المتطرف وتدمير آلياتهم واسلحتهم.

وأكد مصدر عسكري “تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر فادحة بالأفراد والعتاد خلال غارات نفذته الطيران الحربي على بؤرهم وتجمعاتهم على اتجاه منطقة مثلث تدمر الاستراتيجي.

وحققت وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خلال العملية العسكرية التي تنفذها منذ مطلع الشهر الجاري في ريف تدمر حيث توغلت عشرات الكيلومترات في منطقة البيارات وسيطرت على مدرسة السياقة والمزارع المحيطة ودمرت جميع التحصينات التي اقامها “داعش” في المنطقة عبر تكثيف الرمايات النارية وسلاح الجو قبل التقدم نظرا لطبيعة الأراضي المفتوحة في البادية.

وفي ريف تدمر الشرقي أكد المصدر العسكري “”تدمير أرتال من السيارات والآليات المتنوعة لتنظيم “داعش” الإرهابي عبر غارات لسلاح الجو ضد تحركاتهم على طريق تدمر” السخنة”

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس أوكارا لتنظيم “داعش” الإرهابي ومدفعا عيار 130 مم في وادى ابيض ومحيط القلعة وعلى الطريق الواصل بين تدمر ومدينة السخنة.

في هذه الأثناء تحدثت مصادر أهلية من داخل تدمر عن فرار العشرات من إرهابيي “داعش” خلال الأيام الثلاثة الأخيرة باتجاه بلدة السخنة ومدينتي الرقة ودير الزور بالتزامن مع التقدم المتواصل لوحدات الجيش في عمليتها العسكرية باتجاه مدينة تدمر.

ويحاصر تنظيم “داعش” عشرات الاف المواطنين داخل مدينة تدمر ويفرض عليهم أفكاره التكفيرية الظلامية بعد أن ارتكب العديد من المجازر والجرائم في المدينة منذ 20 الشهر الماضي راح ضحيتها أكثر من 500 شخص غالبيتهم من الأطفال والنساء ودمر العديد من القطع الثرية ونهب الكثير منها بحسب مصادر إعلامية وأهلية متطابقة.