المقاتلات الحربية السورية تغير على مواقع “جيش الفتح” في إدلب وحماة

0
52

دمشق|

نفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية مكثفة على تجمعات وأوكار التنظيمات المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” انتهت بسقوط عشرات القتلى بين صفوفه وتدمير آلياتهم.

ففي ريف إدلب أكد مصدر عسكري “مقتل عدد من الإرهابيين غالبيتهم من جبهة النصرة خلال غارات للطيران الحربي على أوكارهم وتجمعاتهم في قرى الزيادية وتل الكفير وزيزون وسفوهن وفريكة وقرقور وكفر عويد ومدينة جسر الشغور في الريف الجنوبي الغربي”

ولفت المصدر إلى أن “سلاح الجو دمر بؤرا لإرهابيي /جبهة النصرة/ في كمب الالمان على أطرف بلدة زيزون”

وتجدر الإشارة إلى أن كامب الألمان عبارة عن مساكن مسبقة الصنع كان يسكنها خبراء ألمان عملوا في فترات سابقة ببناء سد زيزون وحولها إرهابيو جيش الفتح خلال الفترة الماضية إلى أوكار لهم ومنطلق للاعتداء على القرى المجاورة.

في هذه الأثناء اقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من افرادها وتكبدها خسائر كبيرة بالعتاد في عدد من القرى والبلدات بريف إدلب.

وفي ريف حماة قال مصدر عسكري إن الطيران الحربي نفذ عمليات مكثفة على تجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في قرى  دقماق والبحصة واللطامنة والزكاة والقاهرة وحميمات والحميدية بالريف الشمالي الغربي:

وأكد المصدر “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين خلال العمليات إضافة إلى تدمير كميات كبيرة من أسلحتهم وذخيرتهم”

ويشكل الارهابيون المرتزقة نسبة كبيرة من أفراد التنظيمات الارهابية الذين يتسللون عبر الحدود التركية إلى ريفي إدلب وحماة بدعم من نظام أردوغان الاخوانى فى انتهاك فاضح لقرارات مجلس الامن الدولى ذات الصلة بمكافحة الارهاب وخاصة القرارين 2170 و2178.