المعلم لـ ديميستورا: نؤيد مبادرة بوتين للقضاء على الإرهاب

0
59

دمشق|

قدم المبعوث الدولي إلى سوريا ستافان دي ميستورا لوزير الخارجية السوري وليد المعلم عرضا عن آخر تطورات الوضع فيما يتعلق بمتابعة المشاورات قبل تقريره إلى مجلس الأمن أواخر الشهر الجاري.

وأبلغ دي ميستورا عن اللقاءات التي أجراها في عدة دول بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.

من جانبه استعرض الوزير المعلم تطورات الأوضاع في سوريا وجدد دعم جهود المبعوث الخاص نحو التوجه إلى حل سياسي، مبينا أن سوريا لا تزال تعتبر إنهاء الإرهاب وتجفيف مصادره وتمويله ودعمه هي الأولوية الأساسية سيما أن سوريا تدعم المبادرة التي أطلقها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتتمثل بقيام جهد إقليمي للقضاء على الإرهاب في إطار تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، مؤكدا استمرار صمود الشعب والجيش في سوريا دفاعا عن أمنها واستقرارها والمنطقة.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” نقلت، الخميس 23 تموز، عن مصادر سياسية سورية وصفتها بأنها موالية للحكومة ومن المعارضة أنه من المرجح أن يسمع دي ميستورا “كلاما جديدا في دمشق يتعلق بالمستجدات، لكنه أيضا سيكرر طلبه بوقف إطلاق النار عموما وفي المناطق الساخنة خصوصا”.

وأوضحت المصادر أن دي ميستورا سيلتقي بعد زيارته دمشق قيادات سياسية في المعارضة السورية في الخارج بينها قيادات عسكرية سورية في تركيا.