“المعارضة” السورية: ننتظر توضحيات من روسيا حول مؤتمر سوتشي

0
31

الرياض|
قال فاتح حسون عضو وفد فصائل المعارضة السورية المسلحة إن المعارضة السورية تنتظر توضيحاً من روسيا حول سوتشي. وصرح فاتح حسون بأن المعارضة السورية تنتظر من الجانب الروسي توضيحات مفصلة بشكل رسمي حول طبيعة وأهداف ومشاركي مؤتمر الحوار الوطني السوري المزمع عقده في سوتشي وعلاقته بعمليتي جنيف وأستانا ثم بعد ذلك يتم اتخاذ القرار الصحيح في هذا المجال.
وأضاف حسون في أستانا 7 تم توجيه دعوة بشكل غير رسمي لنا من القيادة الروسية لكننا طلبنا من مندوب الرئيس الروسي معرفة موقف النظام السوري من المؤتمر ومن سيكون الراعي الأساسي ودور الأمم المتحدة فيه.
وأكد عضو وفد فصائل المعارضة السورية المسلحة موضحاً عندما لم تصلنا هذه المعطيات تكلمنا كوفد قوات ثورة في أستانا 7 برفضنا حضور سوتشي وهذا الموقف كان يتناغم مع موقف مؤسسات الثورة السورية الأخرى.
وتابع حسون إذا تم عرض هذا الموضوع بشكل مجدد في هذا المؤتمر سنحتاج إلى كثير من التوضيحات والتفسيرات حوله وعلاقته بجنيف وأستانا ومن هذه الأمور سنتخذ القرار الصحيح.
وقال حسون إن مؤتمر أستانا نجح في تخفيض مستوى إطلاق النار في سورية من 60 إلى 80% أما باقي الملفات فيعتقد أن الإنجازات فيها لم تصل إلى المستوى المطلوب.